الإثنين 2024/04/08

آخر تحديث: 10:18 (بيروت)

الجيش يوقف ثلاثة سوريين على خلفية خطف سليمان

الإثنين 2024/04/08
الجيش يوقف ثلاثة سوريين على خلفية خطف سليمان
يستمر مناصرو القوات بقطع اوتوستراد جبيل للضغط من اجل معرفة مصير المسؤول القواتي
increase حجم الخط decrease

تتواصل تداعيات خطف منسق حزب القوات اللبنانية في منطقة جبيل باسكال سليمان. وتتواصل على الأرض التحركات الإحتجاجية مع قطع اوتوستراد جبيل بالإتجاهين، وهو قرار اتخذه حزب القوات اللبنانية للضغط في سبيل كشف مصير سليمان. في المقابل، تواصل الأجهزة الأمنية عملها، وفي هذا السياق أعلنت مديرية المخابرات في الجيش أنها توصلت إلى خيوط أساسية في عملية خطف منسق القوات في جبيل باسكال سليمان، بعد التمكن من توقيف عدد من السوريين بينهم احد المشاركين في عملية الخطف.

وبحسب المعلومات فإن مديرية المخابرات تعمل من خلال التحقيقات على تحديد مكان احتجاز سليمان، وأن واحداً من بين الموقوفين الثلاثة على خلفية اختطاف سليمان هو من المتورطين الأساسيين في العملية ويجري التحقيق معه للوصول إلى معلومات عن مكان احتجاز المخطوف.

وأقفلت اليوم معظم المؤسسات والمدارس والمحال التجاريّة في جبيل تلبية لدعوة القوات اللبنانية واتحاد بلديات جبيل احتجاجاً على خطف سليمان وللضغط من أجل اطلاق سراحه.

وكان سليمان قد تعرّض غروب أمس الأحد للخطف. وبعد ذلك عُثر على هاتفه مرمياً في بلدة تحوم البترونية، حيث أظهرت الكاميرات سيارة باسكال سليمان في بلدة ترتج – جبيل متجهة نحو جرد البترون. وقُبيل منتصف الليل وصل رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع الى مركز الحزب في مستيتا (جبيل) حيث تجمّع حشد من القواتيين والمتضامنين لتسقّط أخبار الخطف واستنكاره.

يشار الى أن سليمان، اضافة الى كونه منسق جبيل في حزب القوات اللبنانية، هو موظف في بنك بيبلوس ومسؤول في قسم الـ it فيه.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها