الخميس 2024/09/05

آخر تحديث: 14:58 (بيروت)

"التلفزيون العربي" يُتوج بجائزة "المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون"

الخميس 2024/09/05
"التلفزيون العربي" يُتوج بجائزة "المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون"
increase حجم الخط decrease
فاز "التلفزيون العربي" بالجائزة الفضية لـ"المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون" في دورته الرابعة والعشرين في تونس، في فئة الوثائقيات، عن الفيلم الوثائقي "لهيب الثلاجات".


ويستعرض الوثائقي جانباً من المعاناة التي تعيشها أسر الشهداء الفلسطينيين جراء احتجاز االجيش الإسرائيلي جثامين ذويهم، ويروي أربع قصص مؤثرة لأُسر تنتظر منذ سنوات طويلة استعادة أبنائها، مسلطاً الضوء على معاناتهم اليومية نتيجة الانتظار.



وبهذه المناسبة تم عرض الفيلم في مقر "التلفزيون العربي"، أعقبه نقاش مع منتجه خالد الدعوم، ورئيسة قسم الوثائقيات في التلفزيون دينا الدمرداش، تطرقا فيه إلى الممارسات التعسفية التي تنتهجها إسرائيل لكسر إرادة الشعب الفلسطيني، وإلى أبرز التحديات التي واجهت إنتاج الفيلم للوصول إلى الصورة النهائية.

ورأى الدعوم أن "إنتاج الوثائقي يأتي في سياق حرص التلفزيون العربي على تقديم أعمال ذات قيمة إنسانية عالية تساهم في رفع الوعي بالقضايا الإنسانية الملحة، وهو بمثابة دعوة مفتوحة للجمهور للتعرف على حقيقة ما يعانيه الشعب الفلسطيني من ممارسات الاحتلال التي تخل بكل المواثيق الدولية".

من جهته أكد مخرج الفيلم كمال الأزرق أن "تزامن عرض العمل مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يذكرنا بأهمية توثيق الجرائم الممنهجة التي يمارسها جيش الاحتلال، وأن صناعة الأفلام واحدة من وسائل المقاومة على اعتبار قدرتها على حشد التضامن والدعم الضروريين للقضية الفلسطينية".

ويعرض الفيلم حصرياً عبر تطبيق "العربي+" الذي يمكن تحميله من خلال متجر "أبل ستور" و"غوغل بلاي" وغيرها من التطبيقات الخاصة بالتلفزيونات الذكية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها