الأحد 2024/09/15

آخر تحديث: 15:56 (بيروت)

مؤرخ أميركي يقود سباقاً خيرياً لدعم أسرى الحرب الأوكرانيين

الأحد 2024/09/15
مؤرخ أميركي يقود سباقاً خيرياً لدعم أسرى الحرب الأوكرانيين
التعبير عن التضامن مع الأوكرانيين (Getty)
increase حجم الخط decrease
قاد المؤرخ والمؤلف الأميركي تيموثي سنايدر، السبت، سباقاً خيرياً في العاصمة الأوكرانية كييف، لزيادة الوعي بالظروف التي يحتجز فيها أسرى الحرب الأوكرانيين في روسيا مع اقتراب الصراع من عامه الثالث.
جاء السباق في أعقاب التصعيد الأخير في الهجمات الروسية التي استخدمت فيها الصواريخ والطائرات المسيرة، والتي استهدفت إلى حد كبير البنية التحتية للكهرباء في أوكرانيا، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

وصفق الناس وهتفوا بعدما ألقى سنايدر (55 عاماً)، أستاذ "جامعة ييل" الذي ألف كثيراً من الكتب عن أوروبا الشرقية والنهضة العالمية للأنظمة الاستبدادية، ويحظى بإعجاب كبير في أوكرانيا، كلمة أمام ما يقرب من ألف عداء. ثم شارك إلى السباق.
وقال سنايدر قبل السباق: "آلاف المدنيين والجنود الأوكرانيين محتجزون بشكل غير قانوني في حرب غير شرعية. هذا السباق يهدف إلى تذكير الجميع بذلك، والتعبير عن التضامن مع الأوكرانيين وإعطاء الأوكرانيين فرصة للقيام بشيء معاً".

وأقيمت السباقات التي يبلغ طولها 5 و10 كيلومترات حول حديقة مترامية الأطراف في العاصمة الأوكرانية تم إنشاؤها في مجمع معارض يعود إلى الحقبة السوفياتية.
وكان من بين المتسابقين أفراد من مواطنين وجنود ومحاربين قدامى، بالإضافة إلى زوجات أسرى الحرب. ومن بينهم أنستازيا أوفيل البالغة من العمر 27 عاماً، التي أسر الروس زوجها أوليكساندر. وقالت: "يتعين علينا أن نقاتل من أجله. لهذا السبب أركض".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها