الأربعاء 2024/09/18

آخر تحديث: 13:01 (بيروت)

"غارديان" البريطانية تجري محادثات لبيع "أوبزيرفر"

الأربعاء 2024/09/18
"غارديان" البريطانية تجري محادثات لبيع "أوبزيرفر"
increase حجم الخط decrease
تجري مجموعة "غارديان ميديا غروب" الإعلامية، محادثات حصرية لبيع "أوبزيرفر"، أقدم صحيفة أسبوعية تصدر يوم الأحد في العالم، إلى شركة "تورتواز ميديا" الناشئة.

وقالت "تورتواز" أن المفاوضات، التي كانت شبكة "سكاي نيوز" أول من تحدث عنها، تتضمن التزاماً منها باستثمار أكثر من 25 مليون جنيه إسترليني (33 مليون دولار) على مدى السنوات الخمس المقبلة في التطوير التحريري والتجاري للصحيفة.

وصدرت "أوبزيرفر" للمرة الأولى العام 1791، وهي واحدة من أشهر الصحف البريطانية، ونشرت كتابات لجورج أورويل. واستحوذت "غارديان ميديا غروب" عليها العام 1993، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

وأفادت الرئيسة التنفيذية لـ"غارديان ميديا غروب" آنا باتيسون: "توفر الصفقة فرصة لتعزيز الموقف المستقبلي لصحيفة أوبزيرفر باستثمار كبير وتسمح لغارديان بالتركيز على استراتيجية نموها لتصبح أكثر عالمية وأكثر رقمية وأكثر اعتماداً على تمويل القراء".

وتأسست "تورتواز" العام 2019 على يد جايمس هاردينغ، وهو مسؤول تنفيذي سابق في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" وصحيفة "ذا تايمز". وقال هاردينغ: "نرى أن أوبزيرفر واحدة من أعرق الأسماء في مجال الصحافة. ونؤمن بمستقبلها بشغف، سواء في الصحافة المطبوعة أو الرقمية".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها