الخميس 2024/09/19

آخر تحديث: 13:03 (بيروت)

سيارة مفخخة قرب حشد انتخابي لترامب في نيويورك؟

الخميس 2024/09/19
سيارة مفخخة قرب حشد انتخابي لترامب في نيويورك؟
increase حجم الخط decrease
سارع مسؤولو قوة إنفاذ القانون في لونغ أيلاند، الأربعاء، لإزالة منشورات في مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد كذباً بالعثور على متفجرات في سيارة بالقرب من تجمع انتخابي مرتقب للرئيس السابق دونالد ترامب في نيويورك.

بدأ تداول التقارير الكاذبة قبل ساعات من فعالية انتخابية للمرشح الرئاسي الجمهوري في ناسو كوليسيوم في يونيوندايل، بعد أيام قليلة من تعرضه على ما يبدو لمحاولة اغتيال محتملة ثانية، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

وقال مفوض الشرطة في مقاطعة ناسو، باتريك رايدر، أن الشرطة استجوبت واحتجزت شخصاً "ربما كان يدرب كلباً على اكتشاف القنابل" بالقرب من موقع التجمع، "وأبلغ كذباً بالعثور على متفجرات". وقال اللفتنانت سكوت سكرينيكي، المتحدث باسم شرطة المقاطعة، أن الشخص الذي لم تكشف الشرطة عن هويته بعد، هو مدني وليس عضواً بوكالة إنفاذ القانون.

وذكر سكرينيكي أيضاً أن هذا الشخص ليس له علاقة بالفعالية، التي يتوقع أن يجذب الآلاف من أنصار ترامب خصوصاً أنه التجمع الأول لترامب في لونغ آيلاند، في ضواحي مدينة نيويورك، منذ العام 2017.

وفي وقت سابق من الأربعاء، سارع سكرينيكي ومسؤولون آخرون في المقاطعة بإزالة مزاعم منشورة على الإنترنت يبدو أنها بدأت بمنشور لمراسل صحافي نقل الخبر عن مصادر مجهولة في إدارة الشرطة المحلية. وكتب سكرينيكي في رسالة نصية أن المزاعم التي تنتشر في موقع "إكس" تحديداً "كاذبة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها