السبت 2024/08/24

آخر تحديث: 13:44 (بيروت)

ترامب يتعهد بنشر وثائق اغتيال جون كينيدي

السبت 2024/08/24
ترامب يتعهد بنشر وثائق اغتيال جون كينيدي
دونالد ترامب وروبرت كينيدي (غيتي)
increase حجم الخط decrease
تعهد المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية، دونالد ترامب، بتشكيل لجنة رئاسية مستقلة للتحقيق في العديد من محاولات وعمليات الاغتيال التي جرت في البلاد.


وقال الرئيس السابق خلال في تجمع انتخابي في ولاية أريزونا، أنه سيعمد إلى تشكيل تلك اللجنة في حال جرى انتخابه، مشيراً إلى أنه سيكلف تلك اللجنة بالإفراج عن جميع الوثائق المتبقية المتعلقة باغتيال الرئيس الراحل جون كينيدي، حسبما نقل موقع "أكسيوس".

وقال ترامب عن محاولة الاغتيال التي تعرض لها شخصياً في تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا قبل أسابيع: "سيجرون أيضاً مراجعة صارمة للهجوم الذي وقع الشهر الماضي".

واعتبر ترامب تلك الخطوة المرتقبة بأنها "تكريم لبوبي"، في إشارة إلى روبرت كينيدي جونيور، الذي وقف إلى جانبه بعد ساعات من إعلانه تعليق حملته الرئاسية ودعمه لحملة ترامب. وقال ترامب خلال كلمته: "لقد فقد والده وعمه في خدمة بلدنا، وكان بوبي نفسه عرضة لتهديدات متكررة لسلامته أثناء حملته الانتخابية".

وذكرت حملة ترامب، أن إعلان المرشح المستقل لانتخابات الرئاسة روبرت كينيدي، تعليق حملته الانتخابية سيقدم "دفعة" للرئيس الأميركي السابق، في حين دعت حملة مرشحة الحزب الديموقراطي كامالا هاريس، أنصار كينيدي، لدعم نائبة الرئيس الحالي جو بايدن.

يُذكر أن روبرت جونيور هو ابن شقيق الرئيس الراحل جون كينيدي، الذي يعد آخر قادة الولايات المتحدة الذين جرى اغتيالهم، إذ قُتل خلال مروره في موكب في مدينة دالاس بولاية تكساس العام 1963. وجرى توجيه تهمة القتل إلى رجل يدعى لي هارفي أوزوالد، الذي قُتل بعد يومين من إلقاء القبض عليه، فيما تنتشر نظريات المؤامرة حول حادثة الاغتيال حتى اليوم.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها