الخميس 2022/11/17

آخر تحديث: 12:34 (بيروت)

"ارحبوا" إدلب: جداريات تحتفي بكأس العالم في قطر

الخميس 2022/11/17
"ارحبوا" إدلب: جداريات تحتفي بكأس العالم في قطر
increase حجم الخط decrease
رسم الفنانان عزيز الأسمر وأنيس حمدون، لوحات جدارية على المنازل المدمرة بفعل قصف النظام السوري وروسيا في محافظة إدلب احتفاءً باستضافة قطر لكأس العالم 2022.

وتناقل سوريون في مواقع التواصل صوراً للجداريات خلال رسمها وبعد اكتمالها. واحتوت واحدة من الجداريات على رسوم لشعار مونديال قطر الرسمي، بالإضافة إلى صورة طفل قطري مع كلمة "ارحبوا"، ولم تغفل الجدارية عن نقل معاناة السوريين ومأساة نزوحهم في المخيمات، وتضامنهم مع دولة قطر التي ستستضيف أكبر حدث كروي في العالم.


وتشير كلمة "ارحبوا" الموجودة في اللوحة إلى إحدى أغاني كأس العالم الرسمية، وهي أول أغنية صدرت ضمن سلسلة من الأغاني الخاصة بمونديال قطر الذي يقام بين 20 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري و18 كانون الأول/ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخباً.

وهذه أول مرة تستضيف دولة في الشرق الأوسط والعالم العربي البطولة الأشهر والأضخم على مستوى المنتخبات في عالم كرة القدم.

ومنذ نحو عامين، يواصل الأسمر (35 عاماً)، ابن مدينة بنّش التابعة لمحافظة إدلب، رسم أبرز الأحداث في سوريا والعالم، على جدران المباني المدمرة جراء قصف قوات النظام السوري، من بينها جدارية للصحافية شيرين أبو عاقلة التي قتلت برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية في أيار/مايو الماضي، وجدارية لجورج فلويد، وهو أميركي من أصول أفريقية قتل على يد الشرطة الأميركية العام 2020 وبات رمزاً لمكافحة العنصرية في الولايات المتحدة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها