السبت 2024/10/26

آخر تحديث: 14:00 (بيروت)

إيران: السجن 6 أشهر إضافية لنرجس محمدي

السبت 2024/10/26
إيران: السجن 6 أشهر إضافية لنرجس محمدي
الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام
increase حجم الخط decrease
أصدرت السلطات الإيرانية حكماً جديداً بالسجن لمدة ستة أشهر ضد الناشطة الإيرانية المعتقلة نرجس محمدي، الحائزة على جائزة "نوبل" للسلام، حسبما أفادت جماعة حقوقية.

وقال ائتلاف "الحرية لنرجس"، في بيان نقلته وكالة "أسوشييتد برس"، أن حكماً صدر بحق محمدي في 19 تشرين الأول/أكتوبر الجاري بالسجن لمدة ستة أشهر إضافية بتهمة "عصيان الأوامر ومقاومتها".

ودانت مجموعة من مؤيدي الناشطة البالغة من العمر 52 عاماً، الحكم الجديد بالسجن نظراً لحالتها الصحية. وذكروا أن محمدي في حاجة للرعاية الصحية التي رفضت إدارة سجن "إيفين" سيئ السمعة، تقديمها، حسبما نقلت "وكالة الأنباء الألمانية".

وتم توجيه التهمة الجديدة لمحمدي بعدما نظمت احتجاجاً داخل السجن على إعدام سجينة سياسية أخرى في جناح النساء بتاريخ 6 آب/أغسطس الماضي.

يذكر أن محمدي هي المرأة رقم 19 التي تفوز بجائزة "نوبل" للسلام، كما أنها ثاني إيرانية بعد الناشطة في مجال حقوق الإنسان شيرين عبادي، التي منحت الجائزة العام 2003.

وواصلت محمدي نشاطها رغم الاعتقالات العديدة التي تعرضت لها من قبل السلطات الإيرانية، حيث قضت سنوات عديدة خلف القضبان. وهي محتجزة حالياً في سجن "إيفين" الذي يضم سجناء سياسيين، وآخرين على صلة بالغرب.

وكانت محمدي تقضي بالفعل حكماً بالسجن لمدة 30 شهراً، وأضيفت 15 شهراً أخرى في كانون الثاني/يناير الماضي. ولم تقر الحكومة الإيرانية الحكم الإضافي الجديد الصادر بحق محمدي، بعد.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها