الثلاثاء 2024/09/17

آخر تحديث: 21:28 (بيروت)

بوريل يدعو لوقف الحرب بغزة.. والاحتلال يرتكب 3 مجازر

الثلاثاء 2024/09/17
بوريل يدعو لوقف الحرب بغزة.. والاحتلال يرتكب 3 مجازر
المناشدات بوقف الحرب أتت فيما ارتكب الاحتلال 3 مجازر خلال الساعات الأخيرة (Getty)
increase حجم الخط decrease
دعا مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم الثلاثاء، إلى مزيد من الضغوط على إسرائيل وحركة حماس، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، في ظل تعثر المفاوضات.

مناشدة لوقف الحرب

وشدد بوريل على أن الأسرى الإسرائيليين وسكان غزة لا يستطيعون الانتظار لفترة أطول، مع مرور نحو عام على الحرب الإسرائيلية على القطاع. وأضاف أن "الشيء الوحيد الذي أستطيع قوله، هو إنه على جميع الفاعلين المعنيين أن يستمروا في الضغط على الطرفين، للتوصل إلى اتفاق".
وأردف: "هذا الأمر تأخر كثيراً. فكل يوم يمر بدون التوصل إلى اتفاق، يعني مقتل مزيد من الناس، لذا فالأمر لا يتعلق بالانتظار حتى الغد. فالغد تأخر جداً".
من جانبه، شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في مقابلة مع وكالة "فرانس برس"، على أنه "لا شيء يبرر العقاب الجماعي، الذي تنزله إسرائيل بسكان غزة، والذين يعانون على نحو لا يمكن تصوره".

3 مجازر في غزة
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 26 شهيداً و84 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفاً و252 شهيداً، و95 ألفاً و497 إصابة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

مجزرة مخيم البريج
واليوم الثلاثاء، استنكرت حركة حماس المجزرة الجديدة التي ارتكبها جيش الاحتلال بمخيم البريج وسط قطاع غزة، مستهجنة "الصمت الدولي" إزاء المجازر الإسرائيلية.
واعتبرت حماس أن "هذه الجرائم البشعة والمتكررة، إمعاناً من جيش الاحتلال الإرهابي في حرب الإبادة والاستهداف المباشر والمتعمّد للمدنيين العزّل بغزة".
وكان جهاز الدفاع المدني في غزة قد أعلن في وقت سابق الثلاثاء، عن سقوط "عشرات الشهداء والجرحى، جراء قصف شنته طائرات حربية إسرائيلية على عدة منازل شرق مخيم البريج".
وأضاف في بيان، أن هناك "تقديرات بوجود أكثر من 50 شخصاً في المنازل، التي استهدفها الجيش الإسرائيلي"، وأشار إلى انتشال 4 شهداء بينهم طفلة.
ونقلت وكالة "الأناضول" عن مسعفين فلسطينيين، أن "طائرات مسيرة إسرائيلية من نوع كواد كابتر وآليات عسكرية شرق البريج، تطلق نيران أسلحتها باتجاه طواقم الإسعاف والدفاع المدني، التي تقترب من المكان لإجلاء الضحايا".

المقاومة مستمرة
ميدانياً، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة جندي بجروح خطيرة في معارك جنوبي قطاع غزة.
وطبقاً لمعطيات جيش الاحتلال، قُتل 709 جنود منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 342 قتلوا في المعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر نفسه. كما أُصيب 4 آلاف و448 جندياً منذ بداية الحرب، بينهم 2281 بالمعارك البرية في قطاع غزة، وفق المعطيات نفسها.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها