الأحد 2024/09/15

آخر تحديث: 21:56 (بيروت)

غزة مهددة بالمجاعة مجدداً.. و3 مجازر إسرائيلية بالساعات الأخيرة

الأحد 2024/09/15
غزة مهددة بالمجاعة مجدداً.. و3 مجازر إسرائيلية بالساعات الأخيرة
5 مخابز من أصل 6 أغلقت أبوابها بسبب منع إسرائيل إدخال الوقود (Getty)
increase حجم الخط decrease
حذّر مسؤول فلسطيني الأحد، من عودة شبح المجاعة في المدينة وشمال القطاع، بعد بدء ظهور أزمة في إنتاج الخبز جراء توقف 5 مخابز من أصل 6 عن العمل.

نفاد الوقود
وقال رئيس مجلس إدارة المخابز في مدينة غزة، كامل عجور، إن "5 مخابز من أصل 6 في مدينة غزة والشمال، أغلقت أبوابها بسبب منع إسرائيل إدخال الوقود والمواد الخام اللازمة لإنتاج الخبز". وأضاف: "مخبزنا الوحيد الذي مازال يعمل مهدد بالتوقف عن العمل أيضاً خلال أسبوع واحد فقط، إذا استمر الجانب الإسرائيلي في منع دخول المواد الخام والوقود، الذي لم يصل إلى المخابز منذ 10 أيام، إضافة إلى تقليص دخول المواد الأساسية، مثل الطحين والسكر والخميرة، منذ حوالى شهر".

وشدد المسؤول الفلسطيني على أن "هذه الأزمات أدت إلى توقف المخابز، وقد نضطر إلى تقليص أيام عمل مخبزنا، قبل توقفه عن العمل بشكل كامل"، مناشداً المؤسسات الدولية والأممية بالتدخل العاجل لمنع تفاقم الأزمة و"عودة شبح المجاعة إلى غزة والشمال".

المجازر مستمرة
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ345، ، حيث ارتكب 3 مجازر وصل منها إلى المستشفيات 24 شهيداً و57 مصاباً، خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب وزارة الصحة في غزة.
وذكر التقرير الإحصائي اليومي للوزارة الأحد، أن عدد الشهداء والجرحى جراء الحرب المستمرة، وصل إلى 41 ألفاً و206 شهداء، و95 ألفاً و337 مصاباً.

المدينة وشمال القطاع
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن "3 مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون مساء الأحد، إثر غارات للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة غزة، وغرب مخيم النصيرات وسط القطاع".
وأفاد جهاز الدفاع المدني بغزة، باستشهاد 5 فلسطينيين وجرح عدد آخر، نتيجة قصف إسرائيلي، استهدف تجمعاً للفلسطينيين بحي الزيتون شرق المدينة.
وحسب مصدر طبي في مستشفى "المعمداني" بغزة، فإن مسناً وطفلة، استشهدا في قصف جوي على منزل لعائلة "النمر"، في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.
وفي شمالي قطاع غزة، أفادت وكالة "الأناضول" بأن المقاتلات الإسرائيلية قصفت مدرسة "غازي الشوا"، التي كانت تؤوي مئات العائلات النازحة في بلدة بيت حانون، بثلاثة صواريخ ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها