الأحد 2024/09/15

آخر تحديث: 21:54 (بيروت)

تحقيق إسرائيلي بفشل اعتراض الصاروخ اليمني: لم يكن فرط-صوتي

الأحد 2024/09/15
تحقيق إسرائيلي بفشل اعتراض الصاروخ اليمني: لم يكن فرط-صوتي
إسرائيل قالت إن الصاروخ لم يكن فرط-صوتي، بينما أكد الحوثيون أنه من هذا النوع (Getty)
increase حجم الخط decrease
كشف تحقيق أولي لجيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد، أن "سلاح الجوّ يعتبر محاولة اعتراض الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون وسقط في تل أبيب فاشلة"، لأنها "لم تدمر الصاروخ اليمني بالكامل".

ليس فرط صوتي
ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن نتائج التحقيق، أن "التحقيقات الأولية تظهر أن صاروخ حيتس لم يدمر الصاروخ الذي أطلق من اليمن كلياً رغم إصابته، وسلاح الجوّ أوضح أن الصاروخ لم يكن فرط- صوتي".
وأضافت أن "الصاروخ الذي أطلق من اليمن، لم يفاجئ الدفاعات الجوية ولا يشكل تهديداً جديداً، والتقديرات تشير إلى أنه لا يوجد لدى أعدائنا صواريخ فرط صوتية".
وذكرت صحيفة "هآرتس" أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية أطلقت أنظمة الدفاع "حيتس" و"القبة الحديدية"، في محاولة لاعتراض الصاروخ الذي تسببت شظاياه في أضرار مادية في محطة قطار، على أطراف مدينة موديعين، بالإضافة إلى اندلاع حريق في بلدة "كفار دانيال" قرب اللد، فيما أكد جيش الاحتلال أنه لا يوجد أي تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية.
وفي وقت سابق الأحد، قال جيش الاحتلال في بيان صدر عن سلاح الجوّ، أن الفحص الأولي يفيد أن "الصاروخ انفجر في الجوّ"، وأكد أنه نفذ "عدة محاولات اعتراض بواسطة أنظمة حيتس والقبة الحديدية"، وأضاف "نعمل على فحص نتائجها".

الآتي أعظم
من جهته، توعد زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي باستمرار العمليات العسكرية ضد إسرائيل، قائلاً إن "الآتي أعظم".
جاء ذلك في كلمة للحوثي في أول تعليق له على الهجوم الصاروخي على إسرائيل، حيث أشار إلى أن "عمليتنا اليوم الأحد، ضد إسرائيل، تم تنفيذها بصاروخ ذات تقنية عالية، تجاوز منظومات العدوّ"، وأضاف: "عملياتنا العسكرية مستمرة، طالما استمر العدوان والحصار على غزة، ونواصل التنسيق مع محور الجهاد والمقاومة، والآتي أعظم".
أما عن نوع الصاروخ، فقد قال الناطق العسكري باسم جماعة الحوثيين يحيى سريع، في وقت سابق الأحد، إن قواتهم نفذت "عملية نوعية بصاروخ فرط صوتي"، وأوضح أن الصاروخ قطع مسافة تقدر بـ2400 كيلومتر في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة، وهو يأتي في إطار ما سماها المرحلة الخامسة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها