الجمعة 2024/07/26

آخر تحديث: 13:57 (بيروت)

قبيل الأولمبياد...شبكة القطارات السريعة الفرنسية تعلن تعرضها "لهجوم ضخم"

الجمعة 2024/07/26
قبيل الأولمبياد...شبكة القطارات السريعة الفرنسية تعلن تعرضها "لهجوم ضخم"
الزحمة في محطات القطار في فرنسا بعد تعرض خطوط النقل لهجوم (Getty)
increase حجم الخط decrease
تعرضت شركة السكك الحديد الفرنسية "إس إن سي إف" ليل الخميس الجمعة، إلى "هجوم ضخم واسع النطاق هدف إلى شل" شبكتها التي تشهد "اضطراباً شديداً"، وفق وكالة "فرانس برس"، قبل ساعات من حفلة افتتاح أولمبياد باريس.

وقالت شركة السكك الحديد في بيان إن "العديد من الأعمال الخبيثة المتزامنة" أثّرت في خطوطها الأطلسية والشمالية والشرقية، موضحة أن "حرائق متعمدة أضرمت بهدف الإضرار" بمنشآت الخطوط السريعة.

نتيجة لذلك، فإن حركة القطارات السريعة (تي جي في) على هذه المحاور الثلاثة، تشهد حالياً "اضطرابات كبيرة"، وأضافت الشركة: "نقوم بتحويل بعض القطارات إلى الخطوط التقليدية لكن سيتعين علينا إلغاء عدد كبير منها".

وتحدث مصدر مطلع على التطورات عن أعمال "تخريب"، فيما أوضحت الشركة أن خط القطار السريع الجنوبي الشرقي "لم يتأثر".

وأشار المشغل إلى أن فرقه "متواجدة على الأرض لإجراء التشخيص وبدء الإصلاحات"، لكن "هذا الوضع يتوقع أن يستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على الأقل لإجراء الإصلاحات".

ويأتي الهجوم قبل ساعات فقط من حفلة افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، حيث كان العديد من المسافرين يعتزمون الانتقال إلى العاصمة.

وقالت الشركة لوكالة "فرانس برس": "سيتم إبلاغ جميع الركاب عبر الرسائل النصية القصيرة عن سير قطاراتهم"، ونصحت "جميع المسافرين بتأجيل رحلتهم وعدم التوجه إلى المحطة"، موضحة في بيانها أن التذاكر كافة قابلة للاستبدال والاسترداد.

من جهته، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة "إس إن سي إف"، جان بيار فاراندو، الجمعة، خلال مؤتمر صحافي أن "الهجوم الضخم" على شبكة القطارات السريعة طاول 800 ألف راكب.

بدوره، ندد الوزير المنتدب للنقل باتريس فيرغريت بـ"عمل إجرامي مشين"، محذراً من "عواقب بالغة جداً" بالنسبة لحركة القطارات.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها