السبت 2024/09/07

آخر تحديث: 18:51 (بيروت)

إسرائيل تطلق حملة اقتحامات جديدة في الضفة الغربية

السبت 2024/09/07
إسرائيل تطلق حملة اقتحامات جديدة في الضفة الغربية
مخيم جنين بعد انسحاب القوات الاسرائيلية منه (غيتي)
increase حجم الخط decrease
بدأت قوات الاحتلال الاسرائيلي "حملة اقتحام جديدة" فجر السبت في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، بينما استشهدت طفلة فلسطينية برصاص الاحتلال في قرية قريوت جنوبي نابلس، كما أصيب فلسطينيون واعتقل آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من مدن وبلدات الضفة الغربية.
واقتحمت قوات الاحتلال العديد من أحياء البلدة وقامت بعمليات دهم وتفتيش واسعة لمنازل الأهالي في الضفة الغربية، قوبلت باندلاع مواجهات مع المدنيين، وأطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.

استشهاد طفلة
وأفاد شهود عيان من قرية قريوت بأن مجموعة من المستوطنين اقتحمت قرية قريوت وهاجمت منازل المواطنين بحماية جنود الاحتلال، مما أسفر عن اندلاع مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي على منازل المواطنين، مما أدى لإصابة الطفلة بانا لبوم واستشهادها.
وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الطفلة بانا (13 عاماً) أصيبت بجروح خطيرة جداً بالرصاص الحي في الصدر، في حين قالت عائلتها إن طفلتهم أصيبت في أثناء وجودها داخل غرفتها في المنزل.
ودانت وزارة الخارجية الفلسطينية ما وصفتها بجريمة الإعدام التي ارتكبتها قوات الاحتلال خلال حمايتها لهجوم المستوطنين على قرية قريوت، مما أدى لاستشهاد الطفلة بانا.
واعتبرت أن ما حدث مثال حيّ على بشاعة المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين والأطفال، وطالبت الخارجية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

اقتحامات واسعة
وأصيب شاب بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق بالغاز السام والمدمع، في عملية اقتحام نفذها الاحتلال في بلدة بيتونيا غربي رام الله بالضفة الغربية المحتلة، فجر السبت. وحسب مصادر محلية، اقتحمت قوات الاحتلال العديد من أحياء البلدة وقامت بعمليات دهم وتفتيش واسعة لمنازل الأهالي، قوبلت من الأهالي باندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.
واقتحمت قوة من المشاة في وحدات جنود الاحتلال قرية بُدْرُس (غربي رام الله)، ودهمت عدداً من المنازل وتفتيشها قبل انسحابها باتجاه إحدى النقاط العسكرية قرب الجدار الفاصل في محيط القرية.
كما اقتحمت قوات الاحتلال قرى عديدة شمالي قلقيلية وباقة الحطب شرقي المدينة، وشرعت في أعمال تفتيش في محيط منزل منفذ هجوم كدوميم قبل أسابيع. 
واقتحمت قوات الاحتلال كذلك بلدة صوريف في محافظة الخليل، وتمركزت وسطها، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت، وداهمت عدداً من المحال التجارية قبل أن تنسحب منها.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها