الأحد 2024/07/21

آخر تحديث: 20:00 (بيروت)

غالانت:رفعنا القيود عن الغارات الجوية على الضفة..وسنوسعها

الأحد 2024/07/21
غالانت:رفعنا القيود عن الغارات الجوية على الضفة..وسنوسعها
increase حجم الخط decrease
كشف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الأحد، عن رفع السلطات الإسرائيلية القيود التي كانت مفروضة على الهجمات الجوية في الضفة الغربية، مهدداً ب"توسيعها إذا قضت الحاجة".

وأجرى غالانت جلسة لتقييم الوضع مع القائد الجديد للمنطقة الوسطى (الضفة الغربية) في الجيش الاسرائيلي آفي بلوط، بمشاركة قائد فرقة الضفة في الجيش ياكي دولف، وقائد قوات "حرس الحدود" في الضفة باراك مردخاي وقادة ميدانيين وممثلي الشاباك، بحسب ما جاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية.

وذكر البيان أنه خلال الاجتماع، قال غالانت إن التعليمات الموجّهة لقوات الجيش الإسرائيلي تقضي ب"القضاء الممنهج" على جميع عناصر المقاومة الفلسطينية في الضفة.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي أن "الإرهاب يغلي في هذا القطاع، نتيجة لتوجيه من قبل إيران وحزب الله وعوامل أخرى تسعى إلى تقويض الوضع. بالأمس نفذنا هجوماً في منطقة تبعد 2000 كيلومتر عن إسرائيل والآن نحن في قلب دولة إسرائيل، وسنعرف كيف نعمل هنا أيضاً".

وقال غالانت إنه أصدر تعليماته إلى قيادة المنطقة الوسطى في الجيش ولرئيس الأركان هرتسي هليفي، "للتأكد من إحباط جميع أعمال الكتائب الإرهابية داخل مخيمات اللاجئين وأننا نسحق هذه الكتائب، في جنين وطولكرم وطوباس وأماكن أخرى"، وأضاف أنه "سنتصرف بناء على الحاجة ولن نسمح بتعريض مواطني إسرائيل للخطر نتيجة لأعمال الإرهابيين الموجهة من إيران".

اعتداءات مستمرة
وفيما تصعد إسرائيل رسمياً من إجراءاتها، يصعد المستوطنون من اعتداءاتهم في الضفة الغربية، حيث أصيب متضامنان أميركيان وفلسطيني الأحد، بينما كانوا يعملون على حرث وتنظيف أراضي قرية قصرة جنوب مدينة نابلس، عندما اعتدى عليهم مستوطنون.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقم إسعاف تابعة لها نقلت إلى المستشفى "إصابتين لمتضامنين أميركيين نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب من قبل مستوطنين في بلدة قصرة بمحافظة نابلس"، فيما أشارت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" إلى إصابة مواطن فلسطيني في الاعتداء ذاته بالعصي والحجارة.

وبحسب "وفا"، فإن "مجموعة من المستعمرين هاجمت مواطنين ومتضامنين أجانب خلال تواجدهم في أراضي القرية بغرض حرثها وتنظيفها من الأعشاب".

وفي الخليل، أفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية بأن "قوات الاحتلال اعتقلت مواطناً على حاجز عسكري قرب مستعمرة كريات أربع شرق المدينة، وآخر من بلدة بني نعيم".

وأوردت الوكالة أن "قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طوباس من مدخلها الشرقي، وداهمت منازل عدة بالتزامن مع مواجهات اندلعت في المنطقة".

وذكرت أن "اشتباكات مسلحة اندلعت بين مقاومين وقوات من جيش الاحتلال خلال اقتحامها طوباس".

وفي بيت لحم، أصيب شاب برصاص القوات الإسرائيلية على حاجز عسكري في قرية الجبعة جنوب غرب المدينة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها