الأربعاء 2024/10/23

آخر تحديث: 18:03 (بيروت)

أنقرة: قتلى وجرحى بهجوم إرهابي على مجمع الصناعات الجوية

الأربعاء 2024/10/23
أنقرة: قتلى وجرحى بهجوم إرهابي على مجمع الصناعات الجوية
إرسال قوات الأمن ورجال الإطفاء والفرق الطبية إلى منطقة الهجوم (Getty)
increase حجم الخط decrease
تعرّضت الشركة التركية للصناعات الجوية والفضائية في العاصمة التركية أنقرة (TUSAŞ)، اليوم الأربعاء، لهجوم وصفته وزارة الداخلية بـ"الإرهابي". فيما أعلن رئيس بلدية أنقرة أن الهجوم أدى إلى سقوط 3 قتلى و5 جرحى.
وقال وزير الداخلية التركية علي يرلي كايا إن "الشركة التركية لصناعات الطيران والفضاء تعرضت لهجوم إرهابي في منشآت (TUSAŞ) في أنقرة كهرمان كازان". وأضاف "للأسف سقط لدينا شهداء وجرحى بعد الهجوم".
وبينما لم يحدد يرلي كايا طبيعته، قال صحافيون أتراك في أنقرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إنه حصل بالقنابل. وذكروا أن المهاجمين استقلوا سيارة أجرة ونزلوا منها ونفذوا الهجوم فوراً، فيما تدخلت طائرات مروحية في محاولة للقضاء على المسلحين.

وذكر موقع "خبر تورك" أنه سُمعت انفجارات وطلقات نارية في مجمع الصناعات الجوية والفضائية الواقع في منطقة كهرمان كازان. وأضاف أنه تم إرسال قوات الأمن ورجال الإطفاء والفرق الطبية إلى المنطقة.  كما أشار الموقع ذاته إلى حصول انفجار عند بوابة مدخل حرم مجمع الصناعات العسكرية.

وقرّرت "محكمة تركية حظر النشر في قضية الهجوم على منشآت صناعة الطيران والفضاء في منطقة كهرمان كازان بأنقرة"، بحسب ما أكّدت وكالة "الأناضول" للأنباء.
وأدان وزير العدل التركي "الهجوم الإرهابي على منشآت صناعة الطيران والفضاء في منطقة كهرمان كازان، بأنقرة". وأكد أن "مكتب المدعي العام، فتح تحقيقاً بشأن الهجوم الإرهابي الغادر على منشآت صناعة الطيران والفضاء".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها