سالي حافظ...هل حَرَمت شقيقتها المريضة من عائدات اقتحام المصرف؟

المدن - ميديا
الأربعاء   2024/07/24
كادت قصة اقتحام سالي حافظ لمصرف "بلوم بنك" قبل عامين، بمسدس بلاستيكي، لتحرير وديعة شقيقتها المصابة بالسرطان، أن تنتهي عند توقيعها لعقد مع شركة انتاج لتصوير مسلسل وفيلم يروي قصتها، لولا الصراع الذي ظهر داخل العائلة الواحدة، والكشف عن أن سالي قبضت عائدات الحادثة بمفردها، وتبلغ 100 ألف دولار، ورفضت دفع أي حصة لشقيقتها الناجية من السرطان. 

وكانت سالي حافظ اقتحمت برفقة عدد من المودعين اللبنانيين في أيلول/سبتمبر 2022، فرع "بلوم بنك" في السوديكو، واحتجزوا الموظفين كرهائن مطالبين باستعادة أموالهم المودعة. وأشهرت حافظ خلال الاقتحام مسدساً تبين أنه بلاستيكي، وهددت به مَن في المصرف، مطالبة بإعادة وديعتها لمعالجة شقيقتها المريضة بالسرطان، وغادرت المصرف بعد حصولها على 13 ألف دولار.

وتحولت الحكاية الى قضية رأي عام، مع ظهور شقيقتي سالي، إكرام حافظ، صاحبة الوديعة في "بلوم بنك"، وزينة حافظ، الناجية من السرطان، في مقطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك"، قالت فيه إكرام إنها صاحبة القصة الحقيقية وصاحبة الوديعة في البنك الذي دخلت إليه هي إكرام حافظ، أما سالي فأخذت دور إكرام وقصتها.
 

والواضح أن الصراع ظهر، بعد توقيع سالي عقداً مع شركة الإنتاج الأجنبية "Front Row Productions" ومقرّها دبي، استحوذت فيه الشركة على الحقوق الحصرية لإنتاج فيلم عن سالي، وإنتاج سلسلة من الأعمال الفنية، بما في ذلك الأفلام الطويلة والمسلسلات التلفزيونية والسلاسل الوثائقية.

وقالت إكرام في المقطع الاخير إن قيمة العقد بلغت 100 ألف دولار، وإن سالي رفضت مساعدة شقيقتها المصابة بالسرطان للعلاج من المرض. وقالت إكرام إن سالي عندما دخلت البنك معها "كان هدفها تسليط الضوء عليها"، مهددة بمقاضاة شركة الانتاج "لأن القصة مزيفة". وأضافت: "نمتلك ورقة من البنك بأن إكرام هي صاحبة الوديعة، وسالي لم يكن لها وديعة في البنك، والدعوى مرفوعة ضد إكرام حافظ بسرقة أموالها، ونحن سنقاضي شركة Front Row. 

وتابعت بالقول: "ممنوع أن يذكروا نانسي حافظ في القصة أو يذكروا قصة مرض نانسي، أو أن سالي دخلت إلى البنك لتسحب وديعتها لمعالجة أختها، لأن سالي ليست صاحبة الوديعة ولم تكن لها وديعة في البنك، فإكرام هي صاحبة الوديعة، وهُم لا يمتلكون حقوق نشر لقصة نانسي ولا أن يذكروا اسمها، وسالي حافظ رفضت أن تساعد أختها لتكمل علاجها".