"الجمهورية" تستأنف إصدارها ورقياً.. وتعاون مع "نيويورك تايمز"

المدن - ميديا
الجمعة   2024/09/06
نسخة يوم الجمعة من جريدة "الجمهورية"
أعلنت جريدة "الجمهورية" في لبنان أنها ستستأنف إصدار نسختها الورقية ابتداء من صباح الاثنين، بعد إنجاز تعاون مع "نيويورك تايمز" لإغناء المحتوى الإعلامي الخاص بها.
وأعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والدفاع السابق، الياس المرّ، أن "صحيفة الجمهورية لم تتوقف ولن تتوقف، وستعاود الصدور بطبعتها الورقية بعد أيام قليلة أكثر تطوراً وحداثة في الشكل والمضمون". 

وقال المر: "يسرني أن أعلن عن انجاز الجمهورية اتفاق تعاون مع صحيفة The New York Times في سبيل إغناء خيارات القارئ اللبناني والعربي بمادة على مستوى اعلام عالمي".

ومن خلال اتفاقها مع "نيويورك تايمز" أمام قرائها في لبنان والعالم العربي، تتيح "الجمهورية" لقرائها الاطلاع على اهم الأحداث العالمية عبر أبرز المراسلين الصحافيين في شتى أنحاء العالم وكبار المحللين السياسيين والاقتصاديين، اضافة إلى مستوى إعلامي متطور جدا ومادة غنية متنوعة في كل المجالات من الصحة والغذاء والطب، إلى التكنولوجيا والتربية والفنون وغيرها من المواضيع المهمة غير السياسية.

وتتماشى النسخة الرقمية مع التطورات التكنولوجية، حسبما نُقل عن الصحيفة، على أن يكون موعد الاصدار الورقي الجديد، الاثنين المقبل، في إطلالة جديدة.

وكانت "الجمهورية" توقفت عن الصدور ورقياً في تموز/يوليو الماضي، ضمن خطة تطوير رقمية جديدة، وحافظت على كتابها يومياً، وواصلت النشر كما هو معتاد في النسخة الالكترونية. وكانت الصحيفة تُخرج كما لو أنها ستُطبع، لكن النسخة المخرجة تُنشر الكترونياً في موقعها الالكتروني.