الخميس 2024/07/25

آخر تحديث: 16:34 (بيروت)

سلاح الجو والجيش الإسرائيليان يعلنان جهوزيتهما لحرب على لبنان

الخميس 2024/07/25
سلاح الجو والجيش الإسرائيليان يعلنان جهوزيتهما لحرب على لبنان
الجيش الإسرائيلي: اكتمال الاستعدادات لمناورة برية كبيرة في لبنان (Getty)
increase حجم الخط decrease
التقى قائد سلاح الجو الإسرائيلي، الميجر جنرال تومار بار، أمس الأربعاء، مع رؤساء السلطات المحلية في قاعدة "رمات دافيد" الجوية، بمشاركة قادة آخرين من سلاح الجو ومن القيادة الشمالية. وقال بار، "نحن مستعدون للحرب. المسؤولية الملقاة على سلاح الجو هي لتنفيذ جميع الخطط العملياتية كاملة. سنعمل كقبضة قاضية وحاسمة بقدر المستطاع في مواجهة عدو نعرفه ونعلم به، وستكون هناك مفاجآت".

وتابع، "الهجوم الذي استهدف الحوثيين كان موجهاً لكل الشرق الأوسط، أيضاً لحزب الله ولإيران. وفي هذا السياق أقول لكم إنه طوال الحرب حافظنا ونحافظ على قدرة تسمح لنا إذا اندلعت الحرب في الشمال ومع إيران فنحن قادرون لها". وختم بار: "نفهم عدالة الطريق. وأنا أخرج من هنا بعد الحديث معكم أكثر قوة. نحن جاهزون".

استعداد الجيش الإسرائيلي
من جهة أخرى أعلنت هيئة البثّ الإسرائيلية، أنّ الجيش الإسرائيلي أبلغ القيادة السياسية عن اكتمال الاستعدادات لمناورة برية كبيرة في لبنان. وأضافت هيئة البثّ الإسرائيلية أنّ الجيش الإسرائيلي "يُعدّ قبل المناورة البرية في لبنان لتنفيذ عمليات جوية قوية".

في السياق قال ستيف فوربس، وهو رئيس تحرير مجلة "فوربس" الأميركية، إن حرباً كبرى سوف تندلع في الشرق الأوسط بين الجيش الإسرائيلي من جهة وحزب الله وإيران من الجهة الأخرى، وقد تشمل كذلك روسيا. وكتب فوربس: "هناك حرب كبيرة تختمر بين إسرائيل وحزب الله وإيران، الصدام أمر لا مفر منه"، مضيفاً بأن "مثل هذا الصراع سوف يتوسع بسرعة، ومن المحتمل ألا يشمل الولايات المتحدة فحسب، بل روسيا أيضاً". وتابع رئيس تحرير مجلة "فوربس" بأن "السؤال الوحيد المتبقي هو وقت الانفجار الذي يمكن أن يحدث في المستقبل القريب أو بعد ذلك بقليل"، مبرزاً في الوقت نفسه أن "النقطة الساخنة الرئيسية سوف تكون الحدود بين إسرائيل ولبنان، حيث يتمركز حزب الله في الجنوب".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها