الأربعاء 2024/07/24

آخر تحديث: 15:40 (بيروت)

تدريبات إسرائيلية لحرب على لبنان.. وكندا تنصح رعاياها بالمغادرة

الأربعاء 2024/07/24
تدريبات إسرائيلية لحرب على لبنان.. وكندا تنصح رعاياها بالمغادرة
لواء الناحال الشمالي يرفع جهوزية القتال في لبنان (Getty)
increase حجم الخط decrease
أنهت قوات لواء جنود الاحتياط في قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي -لواء "ألون"- الأسبوع الحالي، تدريباً يحاكي حرباً ضد حزب الله في الأراضي اللبنانية. وقاد التدريب "المركزي القومي للتدريبات البرية"، حسب بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي اليوم، الأربعاء. وتدربت القوات على "سيناريو قتال ضد عدو من خلال التدرب على التنقل في منطقة شائكة، والتقدم في محور جبلي وإطلاق نار"، في إشارة إلى اجتياح برّي في الأراضي اللبنانية.

وأضاف البيان أن "قوات اللواء تدربت على سيناريو إخلاء مصابين من ميدان القتال تحت إطلاق نار، وعلى الغلاف اللوجستي والاتصالات في القيادات". وأشار البيان إلى أن "هذه المرة الثانية منذ بداية القتال، التي يمتثل فيها جنود لواء ناحال الشمالي، فيلق ألون- اللواء 228- في انتشار عملياتي عند حدود الشمال ويشاركون بشكل كبير في القتال الدفاعي والهجومي عند (مقطع) الحدود الغربية مع لبنان". وجاء البيان بعنوان "مستعدون وجاهزون ومصرّون على الانتصار على "العدو" -لواء الناحال الشمالي-228- يرفع جهوزية القتال في لبنان".

السفارة الكندية
في السياق أشارت السفارة الكندية في لبنان في رسالة وجهتها إلى الكنديين والمقيمين الدائمين وأفراد أسرهم المباشرين في لبنان، إلى أن "الوضع في لبنان متقلب وغير قابل للتنبؤ بسبب الأحداث الأخيرة والمستمرة في إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة"، ولفتت إلى أنه "يجب على الكنديين والمقيمين الدائمين وزوجاتهم وأطفالهم المعالين اتباع نصائح السفر إلى لبنان والمغادرة حيث الرحلات الجوية التجارية متاحة". وذكر البيان "إن تركيزنا ينصب على مساعدة الكنديين والمقيمين الدائمين في الحصول على الوثائق التي يحتاجون إليها للسفر وإبقاء العائلات معًا، نواصل مراقبة الوضع بالتعاون مع شركائنا".

المركز الإسلامي في ألمانيا
من جهة أخرى حظرت الحكومة الألمانية، "المركز الإسلامي في هامبورغ"، وهو جمعية مسلمة تدير مسجداً في هذه المدينة الألمانية كانت محور تحقيق منذ أشهر عدة للاشتباه بدعمها حزب الله. وجاء في بيان، أن "وزارة الداخلية حظرت المركز الإسلامي في هامبورغ والمنظمات التابعة له في كل ألمانيا لأنه منظمة إسلامية متطرفة لها أهداف مخالفة للدستور". ونفذت "مداهمات" في 53 مقراً تابعاً له في مناطق مختلفة من ألمانيا. وكشفت وكالة الأنباء الألمانية، إن "العشرات من ضباط الشرطة داهموا فجر اليوم المسجد الأزرق في مدينة هامبورغ، الذي يديره المركز الإسلامي بالمدينة باعتباره خاضع لسيطرة إيران".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها