الثلاثاء 2024/07/16

آخر تحديث: 16:22 (بيروت)

اسرائيل تغتال سوريين على دراجة وتقتل 3 أطفال بغارة

الثلاثاء 2024/07/16
اسرائيل تغتال سوريين على دراجة وتقتل 3 أطفال بغارة
الجيش الإسرائيليّ يعترف لأول مرّة أنّه يعاني من نقص في الدبابات بسبب تضرّرها في الحرب
increase حجم الخط decrease


نفذت مسيرة اسرائيليّة قرابة الثانية والثلث من بعد ظهر اليوم، عدوانًا جويًّا  بصاروخ موجه مستهدفة دراجة نارية على طريق النبطية -الخردلي ، عند مفترق الزفاتة - بلدة أرنون . وأفاد شهود عيان بأن الدراجة الناريّة كان يستقلها شخصان وعندما حاول عدد من المواطنين الاقتراب من الدراجة المستهدفة تعرضت لغارة ثانية بصاروخٍ موجه أدّى إلى وقوع إصابات.
ولاحقاً، ذكرت الوكالة الوطنية أن الشهيدين هما الشابان السوريان عبد المطلب عبد الفتاح نانيس، وحمزة مرهج شعبان.
كما أشارت الوكالة إلى أن غارة إسرائيلية استهدفت أرضاً زراعية في بلدة أم التوت في قضاء صور جنوبي لبنان، مما أدى إلى استشهاد 3 أطفال سوريين.

كذلك شن الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة التاسعة والربع من مساء اليوم غارة أخرى مستهدفا بلدة عيتا الشعب ،على دفعتين.
وكانت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي قد استهدفت باكراً بلدة  دير ميماس، بقذيفة من العيار الثقيل.

وبعد المجزرة الّتي ارتكبها العدو الإسرائيليّ مساء أمس في بنت جبيل أعلن حزب الله في بيانٍ له  اليوم، الثلاثاء:"دعمًا لشعبنا الفلسطينيّ الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردًّا على ‏‏اعتداءات العدو الإسرائيليّ على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا المجزرة ‏المروعة الّتي أقدم عليها العدو في مدينة بنت جبيل وأدّت لاستشهاد مدنيين، قصف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلاميّة كريات شمونة (قرية الخالصة) بعشرات صواريخ الفلق والكاتيوشا".

ومنذ فجر تواصلت المواجهات على الحدود اللبنانية -الفلسطينية المحتلة. واستهدف الجيش الإسرائيليّ مواقع في جنوب لبنان بالقصف المدفعيّ والغارات الجويّة، فيما استهدف حزب الله مواقع وقوات تابعة للجيش الإسرائيليّ في المنطقة الحدوديّة.
وأوردت الوكالة الوطنيّة للإعلام، أن الجيش الإسرائيليّ، أطلق فجرًا، نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الأحراج المتاخمة لبلدات رامية وعيتا الشعب والناقورة وعلما الشعب. كما أطلق القنابل المضيئة طوال الليلة الماضية، فوق القرى الحدوديّة المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط. كما أفادت أن مدفعية الاحتلال قصفت بعد منتصف الليل، مجرى نهر الليطاني بالقذائف الفوسفوريّة، ووادي السلوقي قبالة بلدة قبريخا وأطراف بني حيان بالقذائف المدفعيّة. واستمرت فرق الدفاع المدني اللبناني وكشافة الرسالة والهيئة الصحية في إخماد  الحرائق منذ ساعات الليل حتى السّادسة صباحًا، في الاحراج المتاخمة لنهر الليطاني جراء القصف الفوسفوريّ المعادي.



increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها