الأحد 2024/07/14

آخر تحديث: 16:16 (بيروت)

حزب الله يعلن استهداف مقر الفرقة 91 وتحقيق إصابات

الأحد 2024/07/14
حزب الله يعلن استهداف مقر الفرقة 91 وتحقيق إصابات
شنّ حزب الله هجوماً جوياً بِسرب من المسيرات الإنقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91
increase حجم الخط decrease

منذ بواكير الصباح، وصافرات الإنذار، تدوي في عدّة مواقع في الجليل الغربيّ، بينها قرية عرب العرامشة، ذلك إثر إطلاق صلية صورايخ من جنوب لبنان. وأعلن حزب الله استهداف انتشار لجنود إسرائيليين في محيط موقع "حدب يارين" بالأسلحة الصاروخيّة، وقال الحزب في بيانٍ له:"دعمًا لشعبنا الفلسطينيّ الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (10:45) من نهار يوم الأحد انتشارًا لجنود العدو ‏الإسرائيليّ في محيط موقع "حدب يارين" بالأسلحة الصاروخيّة". وقالت تقارير أن طائرة إسرائيليّة ألقت مواد حارقة في محيط موقع "حدب يارين" من الجانب اللّبنانيّ ما تسبب باندلاع حرائقٍ في المنطقة.

كما وأعلن الجيش الإسرائيليّ، ظهر اليوم الأحد، أنّه خلال الليلة الماضية قصف بنى تحتيّة عسكريّة لحزب الله في راميا بجنوب لبنان. وأعلن أنه "بعد دوي صافرات الإنذار صباح اليوم في الشمال خشية من تسلل طائرة مسيرة، نجحنا باعتراض هدفٍ جويّ مشبوه وصل من لبنان، ولا يوجد إصابات".
وذكرت الوكالة الوطنيّة للإعلام أن قرى القطاعين الغربي والأوسط في جنوب لبنان شهدت طيلة الليل الفائت، وحتى صباح اليوم الأحد، إطلاق القنابل المضيئة وتحليق الطيران الاستطلاعيّ الإسرائيليّ. ردًّا على ذلك، قال الحزب في بيان جاء فيه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين وخصوصاً الاعتداء الذي طال بلدتي أرنون والخردلي، شَنَّ مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية يوم الأحد 14-7-2024 هجوماً جوياً بِسرب من المسيرات الإنقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المُستحدث في ايليت، مُستهدفةً أماكن استقرار ضباطها وجنودها وحققوا فيها إصابات مؤكدة".

 

غارات على قرى جنوبية
ومساء، اعلن حزب الله أنه "تمّ استهداف انتشار لجنود الاحتلال بمحيط موقع رويسات العلم بصاروخ بركان، عصر اليوم الأحد، وقال في بيان: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (15:10) من بعد ظهر يوم الأحد إنتشارا لِجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ بركان". كما وأكدّ أن مقاتليه استهدفوا "موقع الرمثا في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة". كما  ‏استهداف موقع إسرائيليّ حدوديّ بصاروخ مضاد للمدرعات.
وشنّ الاحتلال هجمات على مواقع في جنوب لبنان، واستهدف بغاراتٍ جويّة بلدات بني حيان وحولا وميس الجبل، جنوبي لبنان، فيما أغارت مسيرة للاحتلال على بلدة عيتا الشعب. وقال الجيش الإسرائيليّ، أنّه استهدف بنى تحتية ومبنى عسكريًّا لحزب الله.


increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها