الإثنين 2024/07/15

آخر تحديث: 20:38 (بيروت)

استهداف منزل في بنت جبيل وسقوط 3 شهداء

الإثنين 2024/07/15
استهداف منزل في بنت جبيل وسقوط 3 شهداء
مجزرة جديدة في بنت جبيل
increase حجم الخط decrease
استهدفت غارة اسرائيلية مساء اليوم الاثنين منزلاً في مدينة بنت جبيل وأفادت معلومات عن استشهاد ثلاثة إخوة من آل داغر هم تغريد وفوزية جميل داغر وشقيقهم عامر الذي نعاه لاحقاً الإعلام الحربي في "حزب الله" قائلاً أنه "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد عامر جميل داغر "عباس" مواليد عام ١٩٦٤ من مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

ورداً على هذا الاستهداف أكد حزب الله قصف كريات شمونة بعشرات صواريخ الفلق والكاتيوشا ليلاً "ردا على المجزرة التي ارتكبها العدو في بنت جبيل".

وكان حزب الله قد شنّ، صباحاً، هجوماً على مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الحدودية. وردّ جيش الاحتلال بهجمات عدوانية على مواقع في الجنوب اللبناني، معلناً استهدافه لعناصر حزب الله ومبانٍ عسكرية.

ووفقاً لتفاصيل الهجمات، أعلن حزب الله عن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة "برانيت" بأسلحة صاروخية، مشيراً إلى إصابات مباشرة. كما استهدف الحزب التجهيزات التجسسية في موقع "الراهب" بصواريخ موجهة، ما أدى إلى تدميرها.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام أن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت فوق منطقتي النبطية وإقليم التفاح على علو منخفض. كما نفذ الطيران الإسرائيلي غارات وهمية فوق أجواء قرى وبلدات قضاء صور، صيدا، والزهراني.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تدمير مبنيين عسكريين لحزب الله في منطقة ميس الجبل، مشيراً إلى تواجد عدد من المسلحين داخلهما. وأضاف  أنه رصد إطلاق قذيفة صاروخية من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة، عقب دوي صافرات الإنذار.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن دفاعاته الجوية اعترضت قذيفة  من لبنان، بينما سقطت أخرى في منطقة مفتوحة. وتحدثت تقارير صحافية عن سقوط عدد من الصواريخ في كريات شمونة وإصابة مبنى في المدينة.

وقد دوت صفارات الإنذار في عدد من مناطق شمال إسرائيل، بما في ذلك بلدات كريات شمونة وبيت هيلل وكفار يوفال وكفار غلغادي وتال حاي ومعيان باروخ وهغوشريم، للتحذير من قذائف صاروخية، وأيضاً للتحذير من "تسلل" مسيرة من لبنان إلى "ديشون"، "يفتاح"، "مفؤوت حرمون"، "مالكيا"، و"راموت نفتالي".

من جهة ثانية، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بانفجار سيارة تحمل لوحة لبنانية قرب معبر المصنع عند الحدود اللبنانية-السورية، مشيراً إلى احتمالية أن يكون الانفجار ناجماً عن عبوة ناسفة أو استهداف من مسيرة إسرائيلية. وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن جيش الاحتلال قصف مركبة في الأراضي السورية قرب الحدود مع لبنان، مؤكدة مقتل شخص على الأقل. ووفق المرصد، أسفر الانفجار عن مقتل شخص مرجحاً أن يكون قيادياً في حزب الله، فيما أشارت معلومات أخرى عن مقتل شخص ثانٍ.

 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها