السبت 2024/06/29

آخر تحديث: 13:20 (بيروت)

ارتفاع أسهم "ترامب ميديا" بعد المناظرة الانتخابية

السبت 2024/06/29
ارتفاع أسهم "ترامب ميديا" بعد المناظرة الانتخابية
increase حجم الخط decrease
قفزت أسهم شركة "ترامب ميديا" المالكة لمنصة التواصل الاجتماعي "تروث سوشيال" بنسبة 5%، الجمعة، بعد أول مناظرة للرئاسة الأميركية، ويتوقع مستثمرون أن تصبح أكبر بوق للرئيس السابق في حال أعيد انتخابه.

واشتبك الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، خلال مناظرة تناولت موضوعات الإجهاض والهجرة وهجوم 6 كانون الثاني/يناير 2021 على مبنى الكابيتول، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

واعتُبر أداء بايدن متفاوتاً خصوصاً في بداية المناظرة. وحاول مراراً مواجهة ترامب الذي واجه انتقادات بايدن بالاستناد على أكاذيب حول الاقتصاد والهجرة غير الشرعية ودوره في الهجوم على مقر الكونغرس. وقال محللون أنه ربما تكون هناك زيادة في الاهتمام بشركة "ترامب ميديا آند تكنولوجي" بناء على عناوين الأخبار بعد المناظرة.

وكانت أسهم "ترامب ميديا" مضطربة خلال ترشح ترامب للرئاسة وتراجعت بشكل حاد بعد يوم من إدانة ترامب في قضية دفع أموال لإسكات مقيمي دعوى عليه في المحكمة.

والأسهم التي تخضع للتداول تحت رمز "دي جيه تي" في البورصة شهدت تباينات غير عادية منذ طرحها للتداول أواخر آذار/مارس. وزادت قيمتها ثلاثة أضعاف هذا العام، ووصلت لذروتها عند نحو 80 دولاراً في تداول يوم 26 آذار/مارس. وسجلت الشركة في أيار/مايو خسارة أكثر من 300 مليون دولار في الربع السابق، وفقاً لأول تقارير عائدات لها كشركة مطروحة للتداول.

يذكر أن "تروث سوشال" هي المنصة التي أطلقها ترامب لنفسه من أجل التواصل مباشرة مع أنصاره، بعد طرده من منصات التواصل الكبرى "تويتر" و"فايسبوك" و"أنستغرام" بسبب تصديره لخطاب الكراهية والأخبار المضللة ودوره في الهجوم على مبنى الكونغرس إثر خسارته الانتخابات الرئاسية الماضية، والتي وصفها بالمؤامرة ضده.


increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها