الخميس 2024/06/27

آخر تحديث: 13:09 (بيروت)

هل انسحبت "ماكدونالدز" نهائياً من مصر بسبب حملة المقاطعة؟

الخميس 2024/06/27
هل انسحبت "ماكدونالدز" نهائياً من مصر بسبب حملة المقاطعة؟
increase حجم الخط decrease
انتشرت أخبار كاذبة في مواقع التواصل الاجتماعي، زعم مروجوها أن سلسلة المطاعم الأميركية "ماكدونالدز" انسحبت نهائياً من مصر بسبب خسائرها، إثر الدعوات الرائجة لمقاطعتها، مع علامات تجارية عالمية أخرى، بتهمة دعم إسرائيل منذ بداية الحرب في غزة العام الماضي.

لكن هذه المنشورات مزيفة وغير حقيقية حسبما نقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول في الشركة. وجاء في المنشورات المتداولة أن "ماكدونالدز أعلنت رسمياً انسحابها من مصر بالكامل بسبب الخسائر".

وحققت المنشورات تفاعلات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في وقت اكتسبت فيه حملات مقاطعة منتجات غربية زخماً كبيراً في العالم العربي منذ اندلاع الحرب في غزة.

وأصبحت سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" هدفاً رئيسياً لحملات المقاطعة، بعد إعلان فرع "ماكدونالدز" في إسرائيل في تشرين الأول/أكتوبر الماضي أنه قدم آلاف الوجبات المجانية للجيش الإسرائيلي، ما أثار استياء الرأي العام العربي. لكن "ماكدونالدز مصر" أعلنت حينها في بيان رسمي أنها "شركة مصرية مئة بالمئة"، وأوضحت أن لا علاقة لها بما يقوم به وكلاء آخرون في دول أخرى، كما أعلنت الشركة عن تبرعها بمبلغ 20 مليون جنيه مصري لـ"إغاثة غزة".

وعلق علاء فتحي المدير العام لشركة "مانفودز مصر" المالكة للعلامة التجارية "ماكدونالدز" في مصر، بأن سلسلة المطاعم مستمرة في عملها "وتقدم كافة خدماتها لزبائنها". وأضاف: "لا يوجد أي نية لدى الشركة بالانسحاب من السوق المصري".

ولم تعلن شركة "مانفودز" المشغلة لـ"ماكدونالدز" عن خسائرها بشكل رسمي، لكن بعض التقارير الإعلامية  أشارت إلى خسائر فادحة تكبدتها.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها