السبت 2023/09/16

آخر تحديث: 14:20 (بيروت)

ثوار السويداء يقدمون أطباق "المنسف" لرجال الشرطة

السبت 2023/09/16
ثوار السويداء يقدمون أطباق "المنسف" لرجال الشرطة
تحضير المنسف في ساحات الاحتجاجات بالسويداء
increase حجم الخط decrease
تداول ناشطون سوريون صوراً ومقاطع فيديو، تظهر تقديم المتظاهرين في السويداء، أطباق "المنسف" الشعبية الشهيرة لرجال الشرطة في مشهد قالوا أنه يمثل الوحدة الوطنية.

ومع الهتافات الوطنية، دخلت مجموعة من المتظاهرين إلى أحد مخافر الشرطة في السويداء مع الأطباق الكبيرة، مؤكدين على سلمية حراكهم وعلى مطالبهم المشروعة، وتحدث بعضهم بالقول أن أهالي السويداء ليسوا انفصاليين مثلما يتم وصفهم من قبل الموالين للنظام السوري تحديداً.


أتى ذلك بعد أيام من أول إطلاق نار على المتظاهرين في السويداء، من قبل أعضاء في حزب "البعث" الحاكم، في تصعيد من قبل النظام نحو العنف.

وفيما حافظت الاحتجاجات في السويداء على سلميتها منذ آب/أغسطس الماضي، ورغم صمت الإعلام الرسمي تماماً عن الموضوع، فإن الإعلاميين التابعين للنظام هاجموا المحتجين واتهموهم بالانفصالية والخيانة والعمالة لجهات خارجية، تماماً كما كان الحال قبل 12 عاماً عند انطلاق الثورة السورية.

وبعد فيديوهات "المنسف"، قال إعلاميون موالون أن المشهد ينفي وجود "ثورة جياع" أو مشاكل اقتصادية، لأن تحضير هذه الأطباق يعتبر باهظ الثمن. ما أثار سخرية واسعة. وبالمقابل تذكر سوريون معارضون مشاهد توزيع الورود وعبوات المياه من قبل المتظاهرين في مدينة داريا العام 2011 على رجال الشرطة، وكيف قوبلوا بالرصاص الحي حينها.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها