السبت 2024/09/07

آخر تحديث: 16:49 (بيروت)

نسخة نادرة من الدستور الأميركي في مزاد علني

السبت 2024/09/07
نسخة نادرة من الدستور الأميركي في مزاد علني
سيث كالر مع الوثيقة التاريخية (أ ب)
increase حجم الخط decrease
يقوم مثمّن الوثائق التاريخية وجامعها، سيث كالر، بفرد ورقة كبيرة على المكتب. إنها في حالة جيدة بما يكفي ليتمكن من التعامل معها بعناية وبأيد نظيفة وعارية. ليس فيها سوى عدد قليل من التجاعيد وتغيرات بسيطة في اللون، رغم أنه لم يتبق سوى أسابيع قليلة ليبلغ عمر الوثيقة 237 عاماً، فيما قضت وقتاً طويلاً غير معلوم داخل خزانة الملفات في ولاية كارولاينا الشمالية.

وفي الجزء العلوي من الصفحة الأولى توجد كلمات مألوفة بالكتابة العادية بدلاً من الخط القوطي الشامل المعتاد. وجاء في النص: "نحن، الشعب"، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

وسيحصل الجمهور على فرصة للمزايدة على هذه النسخة من دستور الولايات المتحدة، وهي النسخة الوحيدة من نوعها التي يعتقد أنها ملكية خاصة، في مزاد تنظمه شركة "برانك" للمزادات في 28 أيلول/سبتمبر في آشفيل بولاية كارولاينا الشمالية، علماً أن الحد الأدنى للمزايدة هو مليون دولار. ولا يوجد حد أعلى للسعر الذي يجب الوصول إليه.

وتمت طباعة النسخة بعدما وافق "المؤتمر الدستوري" على الإطار المقترح لحكومة الأمة العام 1787، وصدق عليه كونغرس الحكومة الأميركية الأولى بموجب النظام الأساسي للاتحاد، وهي واحدة من حوالي 100 نسخة طبعها أمين ذلك الكونغرس، تشارلز طومسون. ومن المعروف أن ثمانية منها فقط مازالت موجودة بينما السبعة الأخرى مملوكة لمؤسسات عامة.

ومن المحتمل أن يكون طومسون قد وقع على نسختين لكل ولاية من الولايات الـ 13 الأصلية، للتصديق عليها. وتم إرسالها إلى مؤتمرات تصديق خاصة، حيث تجادل الممثلون الذين كانوا جميعاً من الذكور البيض، لعدة أشهر قبل قبول هيكل حكومة الولايات المتحدة المستمر حتى اليوم.

وقال صاحب دار المزادات أندرو برانك: "هذه هي نقطة الاتصال بين الحكومة والشعب. ديباجة نحن الشعب، هذه هي اللحظة التي تطلب فيها الحكومة من الناس تمكينها".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها