السبت 2024/09/07

آخر تحديث: 16:22 (بيروت)

"تيلغرام" يشدد الرقابة على محتوى المراسلة

السبت 2024/09/07
"تيلغرام" يشدد الرقابة على محتوى المراسلة
increase حجم الخط decrease
أعلن مؤسس تطبيق "تيلغرام" ورئيسه التنفيذي، بافيل دوروف، أن تطبيق المراسلة سيتبع نهجاً جديداً في ما يتعلق بمراقبة المحتوى وإزالة بعض الخصائص التي أساء البعض استخدامها في أنشطة غير قانونية.

وكتب دوروف في "تيلغرام": "99,999 بالمئة من مستخدمي تيلغرام لا علاقة لهم بالجرائم، لكن 0.001 بالمئة متورطون في أنشطة غير مشروعة يخلقون صورة سيئة للمنصة بأكملها، ما يعرض مصالح ما يقرب من مليار مستخدم للخطر"، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

وأضاف دوروف "نحن ملتزمون هذا العام بتحويل مراقبة المحتوى على تيلغرام من مجال انتقاد إلى مجال إشادة". وخضع دوروف الأسبوع الماضي لتحقيق رسمي في فرنسا في ما يتعلق باستخدام تطبيق "تيلغرام" في الاحتيال وغسل الأموال واستغلال لأطفال في مواد إباحية وجرائم أخرى.

وتعرض المواطن الروسي الفرنسي إلى التوقيف في مطار "لو بورجيه" قرب باريس الأسبوع الماضي عند وصوله من أذربيجان وخضع للتحقيق لمدة أربعة أيام كاملة قبل أن يتم اطلاق سراحه. وكانت النيابة العامة في باريس اتهمته بـ"رفض توفير المعلومات اللازمة لعمليات اعتراض مصرح بها قانوناً للمراسلات"، والتواطؤ في أنشطة مرتبطة بالجريمة المنظمة عبر المنصة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها