الأحد 2019/08/04

آخر تحديث: 14:58 (بيروت)

Within Temptation تلغي حفلتها اللبنانية تضامناً مع "مشروع ليلى"

الأحد 2019/08/04
Within Temptation تلغي حفلتها اللبنانية تضامناً مع "مشروع ليلى"
increase حجم الخط decrease
أعلنت فرقة الروك والميتال الهولندية Within Temptation إلغاء حفلتها ضمن «مهرجانات بيبلوس الدولية»، التي كان مزمعاً تنظيمها في 7 آب (أغسطس)، تضامناً مع «مشروع ليلى»، و"دعماً للتسامح وحرية التعبير". وكانت حملات دينية شعواء أدت الى منع حفلة مشروع ليلى في 9 آب.
منشورWithin Temptation في الفايسبوك، أشار أيضاً الى عجز الدولة اللبنانية عن «توفير الأمن للفنانين ليؤدوا عروضهم بسلام». وقالت الفرقة: "بقلب مثقل، علينا أن نحيطكم علما بالتالي: كما تعرفون كان مقرراً أن نشارك في مهرجان بيبلوس يوم 7 آب/أغسطس. لكننا رأينا أن فريقاً آخر، مشروع ليلى، ألغيت مشاركته في المهرجان. وبحسب المنظمين، فإن الإلغاء ذلك أتى لأسباب أمنية بعد توجيه تهديدات بالعنف مبنية على موقف ديني".

إلى ذلك يستعد عدد من الناشطين لاحياء حفل موسيقي مجاني بمشاركة عدد من الفنانين والفنانات يوم التاسع من آب في بيروت، تحت شعار "صوت الموسيقى أعلى"، تضامناً مع مشروع ليلى، بعد إلغاء حفلها ضمن مهرجانات جبيل الدولية، ودعت صفحة حملة "القمع مش مشروع" على فيسبوك للمشاركة في حفل موسيقي في "أريسكو سنتر" في منطقة الحمرا، في "تاريخ وتوقيت حفلة مشروع ليلى الملغى". 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها