الخميس 2024/08/29

آخر تحديث: 10:27 (بيروت)

استشهاد 5 فلسطينيين بينهم قائد كتيبة طولكرم "أبو شجاع"

الخميس 2024/08/29
استشهاد 5 فلسطينيين بينهم قائد كتيبة طولكرم "أبو شجاع"
قائد كتيبة طولكرم محمد جابر المعروف باسم "أبو شجاع"
increase حجم الخط decrease
استشهد 5 فلسطينيين فجر الخميس، خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في مخيم نور شمس في الضفة الغربية المحتلة.

أبو شجاع
وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال اغتيال قائد كتيبة طولكرم محمد جابر المعروف باسم "أبو شجاع"، مع أربعة آخرين من أعضاء الكتيبة في تبادل لإطلاق النار في مخيم نور شمس.
وكشف المتحدث باسم جيش الاحتلال إصابة جندي إسرائيلي من وحدة "اليمام" الخاصة خلال تبادل لإطلاق النار في المخيم، 
وقال إن أبو شجاع "كان ضالعاً في العديد من العمليات المسلحة، وبتوجيه عملية إطلاق النار في شهر حزيران/ يوليو، والتي أسفرت عن مقتل الإسرائيلي أمنون مختار، كما كان ضالعاً في عمليات مسلحة أخرى".
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه في حوالى الساعة الرابعة فجراً، حاصر جيش الاحتلال مبنى في مخيم طولكرم، حيث كان يتواجد بداخله عدد من المقاومين الفلسطينيين من بينهم أبو شجاع، مضيفة أن قوة من الجيش أطلقت صاروخاً على المبنى المحاصر، خلال تبادل لإطلاق النار مع المجموعة المسلحة.
وفي نهاية الاشتباكات استشهد قائد كتيبة طولكرم "أبو شجاع" و4 آخرين كانوا برفقته، فيما اعتقل جيش الاحتلال مقاوماً فلسطينياً من المبنى.
ويذكر أن أبو شجاع هو المطلوب الأول في الضفة الغربية لجيش الاحتلال، هو قائد كتيبة طولكرم في الذراع العسكرية لحركة لجهاد الإسلامي، والمسؤول عن سلسلة طويلة من العمليات المسلحة ضد الاحتلال.

عملية عسكرية
ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية في مدن وبلدات شمال الضفة الغربية المحتلة، مع توسيع نطاقها في طولكرم وانسحابه من مخيم الفارعة، في وقت ارتفع فيه عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 17 والمصابين إلى أكثر من 20 فلسطينياً.
وقد أعلنت هيئة البث الإسرائيلية الأربعاء، إطلاق الجيش الإسرائيلي عملية واسعة النطاق شمالي الضفة، إذ تعمل قوات الأمن في جنين وطولكرم في وقت واحد.
وتحت غطاء من سلاح الجو، اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، منذ ساعات الفجر، جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس.
وبالتزامن مع ذلك، نفذت طائرات مسيرة إسرائيلية 3 غارت على الأقل، أسفرت عن شهداء وجرحى. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن طائرات مروحية قتالية وأخرى مسيّرة تشارك في العملية للمساعدة وتغطية القوات البرية، وستستمر العملية لعدة أيام.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها