الأحد 2024/10/06

آخر تحديث: 22:08 (بيروت)

هليفي: القوات الإسرائيلية هزمت الجناح العسكري لحركة حماس

الأحد 2024/10/06
هليفي: القوات الإسرائيلية هزمت الجناح العسكري لحركة حماس
هليفي: هزمنا الجناح العسكري لحماس ووجهنا ضربة شديدة إلى حزب الله (Getty)
increase حجم الخط decrease
قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي الأحد، إن "القوات الإسرائيلية هزمت الجناح العسكري لحركة حماس"، وذلك في كلمة للجنود في الذكرى الأولى لهجوم 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.
ولفت هليفي في كلمته، إلى انه "مضى عام، وقد هزمنا الجناح العسكري لحماس. وجهنا ضربة شديدة إلى حزب الله، الذي خسر كامل قيادته العليا. ولن نتوقف"، وأضاف أنه "مرّ عام كامل على السابع من تشرين الأول/أكتوبر، الذي فشلنا خلاله في تأدية مهمتنا، بالدفاع عن مواطنينا".

سعي لتحويل القضية
في المقابل، قال القيادي في حركة حماس خليل الحية الأحد، بمناسبة مرور عام على معركة "طوفان الأقصى" أن السابع من تشرين الأول/أكتوبر بعد أن أصبحت فلسطين "قضية منسية، غائبة عن مقررات القمم واللقاءات، حبيسة الأدراج، ويسعى عدونا لتحويلها من قضية شعب يناضل من أجل حريته، وإنهاء احتلال جاثم على أرضه، إلى قضية إنسانية، وتحسين حياة، ومتطلبات معيشة، بل ويسعى بكل الوسائل لتهجير هذا الشعب".
واعتبر أن "الطوفان جاء، والاحتلال يعقد الاتفاقيات الأمنية والعسكرية والاقتصادية، ساعياً لبناء تحالفات تحقق له التمكين والهيمنة، ويعمل جاهداً لتصفية قضيتنا، من خلال تهويد القدس والاستيلاء على الأقصى، وتوسيع الاستيطان والتهجير، ومواصلة حصار غزة، ويرفض الاعتراف أو الإقرار بأي من حقوقنا الوطنية، فكان لابدّ من استعادة قضيتنا، وضرب قواعد مشروع الاحتلال".

لا أمن من دون حقوقنا
وأردف الحية: "نستطيع أن نقول اليوم وبثقة، إن القضية الفلسطينية باتت هي القضية الأولى في العالم، وأدرك الجميع أنه لا أمن ولا استقرار في المنطقة، ما لم يأخذ شعبنا حقوقه كاملة، ونكرر ونقول للجميع لا أمن ولا استقرار في المنطقة ما لم يأخذ شعبنا حقوقه كاملة".
وأضاف أن "المقاومة وجهت في السابع من أكتوبر، ضربة استراتيجية للعدو، على المستوى الأمني والعسكري، حيث أظهرت الفشل الذريع لمختلف مكونات منظومتِه العسكرية والأمنية، وكبّدته خسائر غير مسبوقة في تاريخه، وأدرك من خلالها أن وجوده كاحتلال لا مستقبل له، وأن شعبنا مستمر بجهاده ومقاومته، حتى طرد الاحتلال عن أرضنا عاجلاً أم آجلاً، ولأول مرة في تاريخ الصراع منذ العام 1948، يقف العدو أمام المحاكم الدولية كمجرم حرب، متهماً بالإبادة الجماعية، وتُتخذ القرارات بجلب قادته كمجرمي حرب".

المجازر مستمرة
مع دخول حرب غزة يومها الـ366، قالت وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية، 3 مجازر، وصل منها إلى المستشفيات 45 شهيداً، و256 مصاباً. وأضافت أن 26 شهيداً وعشرات المصابين، حصيلة ما وصل إلى المستشفيات، نتيجة استهداف الاحتلال للنازحين في مدرسة ابن رشد ومسجد شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى. 
وترتفع بذلك حصيلة العدوان الإسرائيلي، إلى 41 ألفاً و870 شهيداً و91 ألفاً و166 مصاباً، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

التصدي للتوغلات الإسرائيلية
ميدانياً، قالت كتائب القسام الأحد، إنها تخوض معارك ضارية مع قوات الاحتلال، في محاور التوغل شمال قطاع غزة.
كما أعلنت كتائب القسام عن تفجير عبوة في دبابة إسرائيلية، من نوع "ميركافا 4" حولها عدد من الجنود، شرق معسكر جباليا، شمالي القطاع.
من جانبها، أعلنت سرايا القدس عن تمكن مقاتليها من قنص جندي للاحتلال، في شارع البنات شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها