فرنسا تمنع عودة نجل أسامة بن لادن إلى أراضيها

المدن - ميديا
الأربعاء   2024/10/09
عمر بن لادن مع زوجته زينة (غيتي)
أعلن وزير الداخلية الفرنسي برونو روتايو، أنه اتخذ مزيداً من الإجراءات ضد أي جهد يقوم به أحد أبناء زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن للعودة إلى فرنسا.

وقالت وزارة الداخلية أن عمر بن لادن، كان يعيش في منطقة النورماندي بفرنسا، لكنه غادر البلاد في تشرين الأول/أكتوبر 2023 بعدما سحبت السلطات الفرنسية أوراق إقامته وأمرته بالمغادرة. وأضافت الوزارة أن السلطات منعت عمر بن لادن آنذاك من العودة إلى فرنسا لمدة عامين، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

وأوضح روتايو، في منشور عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أنه فرض حظراً إضافياً كي يضمن أن عمر بن لادن "لن يتمكن من العودة إلى فرنسا لأي سبب من الأسباب".

وولد عمر بن لادن (43 عاماً) في السعودية حيث أمضى سنواته الأولى، وعاش أيضاً في السودان ثم في أفغانستان. وترك والده وهو في التاسعة عشرة واستقر في نهاية المطاف في النورماندي شمال فرنسا العام 2016 وتخصص في الرسم، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

وأوضح روتايو أن عمر بن لادن كان يعيش في مقاطعة أورن كزوج لمواطنة بريطانية، مضيفاً أن القرار اتخذ بسبب "نشره تعليقات على شبكات التواصل الاجتماعي العام 2023 تمجد الإرهاب". وأشار إلى أن "المحاكم أكدت شرعية هذا القرار الذي اتخذ لمصلحة الأمن القومي".