دمشق: جرحى من حزب الله جراء انفجار أجهزتهم اللاسلكية

المدن - عرب وعالم
الثلاثاء   2024/09/17
مستشفى المواساة في دمشق استقبل عدداً من الجرحى (انترنت)

أصيب عدد من عناصر حزب الله اللبناني ومدنيين سوريين، الثلاثاء، جراء انفجار أجهزة لاسلكي كانت مع العناصر أثناء تواجدهم داخل العاصمة دمشق.


انفجار لاسلكيات
وافاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن وصول عدد من عناصر حزب الله اللبناني إلى المستشفيات، في دمشق وريفها، جراء إصابات تعرضوا لها، بعدما انفجرت أجهزة اتصال كان يحملونها.
ونقلت "الجزيرة مباشر" عن مراسلها تأكيده وقوع عدة إصابات في العاصمة دمشق، جراء انفجار أجهزة لاسلكي في حي كفرسوسة، إلى الغرب من العاصمة دمشق.
بدوره، أفاد "تجمع أحرار حوران" عن صول 5 إصابات لعناصر من حزب الله، إلى مشفى الصنمين العسكري، شمالي درعا.
وبحسب موقع "صوت العاصمة"، فإن جهازاً لاسلكياً انفجر بعنصر من حزب الله، أثناء وجوده داخل سيارة في نفق المواساة، قرب دوار كفرسوسة في دمشق، مضيفاً أن عدة إصابات نتيجة الانفجار نقلت إلى المشافي.

إصابات خطيرة
ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام عن مصدر في شرطة دمشق أن 4 إصابات بعضها خطيرة، وصلت إلى مشفى المواساة جراء الحادث عند نفق المواساة، من دون أن يوضح المصدر طبيعة الحادث.
وأكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لـ"المدن"، أن جهازاً لاسلكياً انفجر داخل سيارة عند نفق المواساة، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات الخطيرة.
ويأتي ذلك، بالتزامن مع انفجار جماعي لأجهزة لاسلكي (بايجر) في لبنان، أصيب على إثرها العشرات من عناصر "حزب الله" بجروح خطيرة، لاسيما في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

مدينة البعث
كذلك أصيب عناصر من حزب الله في مدينة البعث ومناطق أخرى في ريف القنيطرة، جنوب غرب سوريا، جراء انفجار أجهزة لاسلكي يحملونها، فيما سُجّلت 9 إصابات بين عناصر الحزب والميلشيات الإيرانية في منطقة السيدة زينب، جنوب دمشق.
وعلى الجبهات مع الفصائل المعارضة، قالت مراصد عسكرية تابعة لها، إن عدداً من عناصر الحزب، بينهم قادة ميدانيون، أصيبوا بجروح لنفس الأسباب، وذلك على جبهات ريفي حلب وإدلب، بينما قال ناشطون أن ثمة إصابات مماثلة في كل من البوكمال في ريف ديرالزور، والسخنة في بادية ريف حمص.
ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤول في حزب الله تأكيده وقوع إصابات بين صفوف العناصر في سوريا، جراء انفجار أجهزتهم اللاسلكية.