الإثنين 2024/09/23

آخر تحديث: 19:53 (بيروت)

حزب الله ينفي الادعاءات الإسرائيلية.. علي كركي بخير

الإثنين 2024/09/23
حزب الله ينفي الادعاءات الإسرائيلية.. علي كركي بخير
غارة على حيّ ماضي في الضاحيّة الجنوبيّة لبيروت (متداول على السوشيل ميديا)
increase حجم الخط decrease

نفى حزب الله ادعاءات العدو الإسرائيلي حول اغتيال القيادي علي كركي في الحزب، وقال الحزب في بيان: "تعليقاً على ادعاءات العدو الصهيوني باغتيال الأخ المجاهد ‏علي كركي فإنّنا نؤكد أنّه بخير وهو في ‏كامل صحته وعافيته وقد انتقل إلى مكان آمن". ونحو السّادسة وخمسين دقيقة، نفذّ جيش الاحتلال الإسرائيليّ غارةً جويّة على مبنى في محلة "حيّ ماضي" في منطقة بئر العبد الضاحيّة الجنوبيّة لبيروت. وأشارت المعلومات الأوليّة عن عن استهداف الغارة لمبنى من طابقٍ واحد ، يرجح أنه تابع لحزب الله، حيث احتمال وجود المسؤول العسكريّ في حزب الله علي كركي.

وفي المعطيات الأوليّة، سجلت عدّة إصابات في الغارة الإسرائيليّة على الضاحية بينما يبقى مصير كركي غير معروف حتّى اللحظة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيليّ، أنّه أغار بشكلٍ "موّجه ومحدّد على منطقةٍ في بيروت". وأوردت إذاعة الجيش الإسرائيليّ أن المستهدف هو القياديّ في الحزب علي كركي.

وسرعان ما اتجهت سيارات الإسعاف والدفاع المدنيّ إلى مكان الاستهداف، وضربت القوى الأمنيّة طوقًا أمنيًّا حوله.

ويأتي هذا الاستهداف ضمن موجة غارات مكثّفة على قرى وبلدات البقاع والجنوب، تجاوزت حتّى اللحظة الألف غارة.

ونقلت "أسوشييتد برس"، اليوم الاثنين، عن مسؤول في جيش الاحتلال الإسرائيليّ، قوله إنه لا توجد خطط فوريّة لعملية بريّة في لبنان. وأضاف المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن إسرائيل تركز على العمليات الجويّة وليس لديها خطط فورية لعملية بريّة.

هذا ووصلت الصواريخ التي أطلقها حزب الله عصر اليوم الإثنين، إلى عددٍ من المستوطنات شماليّ الضفة الغربيّة. وأكدّت مصادر محليّة أن صواريخ سقطت في مستوطنات مقامة على أراضي محافظات نابلس وسلفيت وقلقيلية شمال الضفة، وسمعت أصوات انفجاراتها الّتي هزت تلك المناطق، وسقط بعضها بالقرب من منازل الفلسطينيين القريبة من تلك المستوطنات، فيما سُمعت صافرات الإنذار تدوي فيها.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها