الجمعة 2021/03/05

آخر تحديث: 18:58 (بيروت)

قطع الطرقات مستمرّ.. و"ثورة" على السوبرماركت

الجمعة 2021/03/05
increase حجم الخط decrease
تستمر الأزمة الاقتصادية والمالية بالتصاعد يومياً، فتكرّرت اليوم مشاهد زحمة الزبائن داخل السوبرماركت وصراعات المواطنين على البضائع المدعومة، إن وُجدت في الأسواق. ومع استمرار تحليق سعر صرف الدولار إلى نحو عشرة آلاف ليرة، يمكن القول إنّ الاحتجاجات وحركة قطع الطرقات شملت كل لبنان مجدداً، من شماله إلى جنوبه، ومن ساحله إلى شرقه، في ومضات احتجاج متجدّدة. وعل أبرز المشاهد اليوم سجّلت في صيدا حيث حاول العشرات اقتحام فرع "سبينس" في المدينة لاشتراطه بيع المواد المدعومة أن تكون فاتورة الزبون بحد أدنى لا تقلّ عن 150 ألف ليرة، في أسلوب نهب جديد يعتمده التجار موجّه تحديداً ضد الفئات المعدومة. فتدخّلت قوّة من الجيش وحالت دون دخول المحتجّين إلى السوبرماركت، بينما تم قطع دوّار إيليا بالإطارات المشتعلة. كما شهد الجنوب قطع طريق الجردق الخردلي، ومستديرة كفرتبنيت.

تحركات بيروت
وتكرّر اليوم مشهد قطع الطرقات في بيروت، حيث قطع المحتجّون طريق الشيفروليه وفرن الشباك، كما تمّ قطع طريق سليم سلام وجسر الرينغ وساحة الشهداء ومستديرة الكولا وتقاطع السفارة الكويتية بالإطارات المشتعلة. مع دعوات مكثّفة للأهالي والناشطين إلى قطع المزيد من الطرقات في مختلف شوارع المدينة، احتجاجاً على سوء الأوضاع المالية وفشل السلطة في إدارة الأزمة في البلد.

جبل لبنان
وشهد مدخلا بيروت، الشمالي والجنوبي، قطع طريقي الأوتوستراد الشمالي في منطقة جل الديب والأوتوستراد الجنوبي في الناعمة. كما قام محتجّون بقطع الطرقات في منطقتي الجية والسعديات، وسط دعوات متعدّدة لقطع الطرقات في منطقة الذوق وجونيه.

الشمال
وشمالاً، قطع المحتجون أغلب طرقات مدينة طرابلس الأساسية، إضافة إلى مدخليها الجنوبي والشمالي عند البالما والبداوي. فتم قطع ساحة عبد الحميد كرامي (النور) في مختلف الاتجاهات إضافة إلى دوّار النيني، بينما نظّم المحتجون مسيرة جابت شوارع المدينة وتوقّفت أمام منازل النواب والوزراء. وتوسع رقعة الاحتجاجات شمالاً، حيث تم قطع الطريق عند أوتوستراد العبدة وطريق عام حلبا باتجاه طرابلس، وطريق حلبا باتجاه القبيات في بلدة عمار البيكات.

البقاع
أما في البقاع، ولليوم الثالث على التوالي، تم قطع السير عند طريق عام سعدنايل، إضافة إلى طريق الفرزل-أبلح. كما قام محتجّون بقطع طريق بعلبك عند مفرق بريتال، للمطالبة بدعم الدولة للبنانيين، إضافة إلى طرق كسارة والمصنع-راشيا إضافة إلى دوار زحلة باتجاه شتورا وطريق مكسة- جديتا.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها