الجمعة 2024/04/26

آخر تحديث: 10:44 (بيروت)

"الحزب" يوقع قوة إسرائيلية بكمين.. والغارات تدمّر ثلاثة منازل

الجمعة 2024/04/26
"الحزب" يوقع قوة إسرائيلية بكمين.. والغارات تدمّر ثلاثة منازل
نفذ حزب الله عملية مركّبة في مزارع شبعا (Getty)
increase حجم الخط decrease
ليلة عنيفة من المواجهات بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي عايشها جنوب لبنان. فقد نفذ حزب الله عملية مركّبة في مزارع شبعا، حقق فيها إصابات مباشرة. ونفذ عملية أخرى في القطاع الغربي، في مقابل عمليات قصف نفذها جيش الاحتلال باتجاه قرى الجنوب. ولكن الجديد هذه المرة، أن الطائرات الحربية استهدفت منطقة "تومات نيحا" القريبة من البقاع الغربي.

كمين بقافلة
أعدّ عناصر حزب الله "كميناً مركّباً من الصواريخ الموجهة والمدفعية والأسلحة الصاروخية لقافلة مؤلّلة قرب ‏موقع رويسات العلم، في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة"، قُبيل منتصف ليل الخميس- الجمعة، وفق بيان للحزب، و"عند وصول القافلة إلى نقطة المكمن عند ‏الساعة (23:10) من ليل يوم الخميس، تمّ استهدافها بالأسلحة الموجهة والمدفعية ‏والصاروخية، ممّا أدّى إلى تدمير آليّتَين. وقد عمل العدو على إيجاد ساتر دخاني لسحب الخسائر".

كما أعلن "حزب الله" أيضاً أنّه "بعد رصدٍ دقيقٍ ‏ومتابعة لتحركات قوات العدو الإسرائيلي على الحدود وأثناء دخول قوّة منها إلى أول موقع ‏المالكية عند الساعة (23:00) من ليل يوم الخميس، تمّ استهدافها من قبل المقاومة ‏ بنيران المدفعية وقد أُصيبت بشكلٍ مباشر".

من جهته، اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل سائق شاحنة يدعى شريف سواعد، من سكان وادي سلامة، بقذيفة مضادة للدروع أطلقها حزب الله باتجاه مزارع شبعا، الليلة الماضية، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم، الجمعة. وقال الجيش الإسرائيلي إن سواعد، وهو سائق شاحنة، كان ينفذ أعمال بنية تحتية في المنطقة التي استهدفتها القذيفة.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرات حربية قصفت لاحقاً مواقع لحزب الله في قريتي كفر شوبا وعين التينة ومبنى عسكري تابع لحزب الله في منطقة مركبا في جنوب لبنان. وحسب الجيش، فإنه تم رصد إطلاق قذيفتين ضد الدروع من الأراضي اللبنانية باتجاه مزارع شبعا.

غارات وقصف
وشنت قوات الاحتلال غارة استهدفت أطراف بلدة شبعا، وقصفت بالمدفعية أطراف كفرشوبا فجراً. وتعرضت أطراف بلدة شبعا وكفرشوبا وحلتا، خلال ساعات الفجر وصباح اليوم الجمعة، لأكثر من 150 قذيفة إسرائيلية.
وسبق ذلك سلسلة غارات للطيران الإسرائيلي، أدت إلى تدمير منزل في شبعا، ومنزلين في كفرشوباـ وأضرار في أكثر من 35 منزلًا.

كما سُجل قصف مدفعي على باب الثنية في الخيام، وتعرض محيط تلة حمامص لقصف مدفعي عند الخامسة فجراً. وشهدت الجبهة الجنوبية طوال مساء أمس اعتداءات إسرائيلية متواصلة. إذ أغار الطيران الحربي بصاروخين على منطقة بئر المصلبيات في بلدة حولا. كما نفّذ الجيش الإسرائيلي عمليات تمشيط من موقع المطلّة باتجاه بلدتي كفركلا والعديسة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها