الخميس 2024/08/29

آخر تحديث: 20:00 (بيروت)

ترامب يتوعد زوكربيرغ بالسجن

الخميس 2024/08/29
ترامب يتوعد زوكربيرغ بالسجن
صورة نشرها ترامب في فايسبوك، مستقبلاً مارك زوكربيرغ في المكتب البيضاوي، أيلول 2019
increase حجم الخط decrease
هدّد الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب بإلقاء مؤسس "فايسبوك" مارك زوكربيرغ في السجن لبقية حياته، إذا "تحايل" في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من تشرين الثاني المقبل.

وفي كتابه الجديد المتوقع أن يصدر في الثالث من أيلول المقبل، تحت عنوان "أنقذوا أميركا"، يقول ترامب: "نحن نراقبه عن كثب، فإذا فعل أي شيء غير قانوني هذه المرة سيقضي بقية حياته في السجن، كما سيكون مصير الآخرين الذين سيتحايلون في الانتخابات"، وفق ما نقل موقع "بوليتيكو".

واتهم ترامب مالك فايسبوك بأنه تآمر ضده خلال الانتخابات الرئاسية الماضية والتي أدت إلى فوز الرئيس جو بايدن العام 2020. 

وتحت صورة غير مؤرخة للقاء جمع ترامب مع زوكربيرغ في البيت الأبيض، تضمنها الكتاب، كتب المرشح الجمهوري: "كان يأتي إلى المكتب البيضاوي لرؤيتي مصطحباً زوجته اللطيفة للغاية (بريسيلا) إلى العشاء، وكان لطيفاً جداً، إلا أنه كان يخطط دوماً وراء الكواليس لمؤامرة ضد الرئيس". وتابع كاتباً: "أخبرني أنه لا أحد مثل ترامب في فايسبوك. لكنه في الوقت نفسه، وجّه منصته ضدي". 

ويمثل هذا "التحذير" أحدث هجوم يشنه ترامب على زوكربيرغ الذي اتهمه مراراً وتكراراً بالتدخل في الانتخابات الرئاسية. وأتى ذلك بعدما اتخذت شركة "ميتا" خطوات لطمأنة المحافظين بأنها لن تؤثر في حملة الانتخابات لهذا العام.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، الأحد الماضي، بعث رسالة إلى رئيس لجنة القضاء بمجلس النواب جيم جوردان (جمهوري من ولاية أوهايو) أقر فيها بأن إدارة بايدن ضغطت مراراً وتكراراً" العام 2021 على شركته من أجل إزالة بعض المنشورات المتعلقة بكورونا.

وكتب زوكربيرغ في الرسالة المذكورة أن إدارة بايدن، ضغطت لأشهر من أجل فرض رقابة على بعض محتوى كوفيد-19، ومنها تعليقات فكاهية وساخرة!
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها