الجمعة 2024/09/13

آخر تحديث: 12:54 (بيروت)

ترامب يرفض مواجهة هاريس في مناظرة جديدة

الجمعة 2024/09/13
ترامب يرفض مواجهة هاريس في مناظرة جديدة
(غيتي)
increase حجم الخط decrease
أكد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، رفضه مواجهة المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس، في مناظرة جديدة، معتبراً نفسه فائزاً في المواجهة الأولى ضد نائبة الرئيس الأميركي جو بايدن.


وقال ترامب: "عندما يخسر ملاكم محترف مباراة، فإن الكلمات الأولى التي تخرج من فمه هي: أريد مباراة إعادة"، معتبراً أن هاريس تريد الحصول على فرصة ثانية للتدارك، رغم أن استطلاعاً للرأي أجرته شبكة "سي إن إن" بين المشاهدين أظهر أن أداء هاريس كان أفضل من ترامب بنسبة 63% مقابل 37%، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

ووضعت هاريس المرشح الجمهوري في موقف دفاعي خلال المواجهة التي استضافتها قناة "إيه بي سي نيوز" وشاهدها 67 مليون شخص. ولم تتأخر حملتها في الدعوة إلى مناظرة ثانية في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وفي اليوم التالي للمناظرة، قال ترامب أنه "مستعد لمبارزة عبر شبكة إن بي سي ومستعد عبر شبكة فوكس أيضاً"، قبل أن يعلن في منشور عبر مواقع التواصل تراجعه عن ذلك الموقف، معتبراً أن هاريس تريد الحصول على فرصة ثانية للتدارك.

وزعم ترامب عبر حسابه في شبكته الاجتماعية "تروث سوشال": "تظهر استطلاعات الرأي بوضوح أنني فزت في المناظرة ضد الرفيقة كامالا هاريس، مرشحة اليسار الراديكالي في صفوف الديموقراطيين، ليل الثلاثاء، وقد دعت على الفور إلى مناظرة ثانية". وأضاف: "عندما يخسر ملاكم محترف مباراة، فإن الكلمات الأولى التي تخرج من فمه هي أريد مباراة إعادة".

وأظهر استطلاع رأي أجرته مؤسسة "يوغوف" المتخصصة، أن هاريس اقترحت خطة حكم أكثر وضوحاً بنسبة 43% مقابل 32%.

ومن المقرر أن تستضيف قناة "سي بي إس نيوز" مناظرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس، حاكم ولاية مينيسوتا الديموقراطي تيم والز، والسيناتور الجمهوري من ولاية أوهايو جاي دي فانس، في الأول من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها