الخميس 2024/10/03

آخر تحديث: 16:28 (بيروت)

نقابة المصورين تدعو المؤسسات الإعلامية للتشدد بمعايير سلامة طواقمها

الخميس 2024/10/03
نقابة المصورين تدعو المؤسسات الإعلامية للتشدد بمعايير سلامة طواقمها
آثار الغارة الاسرائيلية على الباشورة حيث تعرض مراسل بلجيكي لاعتداء (علي علوش)
increase حجم الخط decrease
دعت نقابة المصورين الصحافيين في لبنان، المؤسسات الصحافية الأجنبية، إلى التشديد على مراسليها بشأن أولوية الالتزام بمعايير السلامة، وذلك "نظراً لما يتعرض له لبنان من عدوان إسرائيلي، وما تشهده بعض المناطق من فوضى، وتحديداً تلك التي تتعرض لاعتداءات".
 

وتعرض طاقم قناة "VTM NEWS" البلجيكية لاعتداء بالضرب من قبل شبان، خلال تغطية الغارة الإسرائيلية على منطقة الباشورة في بيروت. 

وضم الفريق الذى ارتدى سترات صحافية، المراسل الحربي روبن راماكيرز (49 عاماً) والمصور ستيجن دي سميت (37 عاماً). وأدى الاعتداء إلى إصابة الأول بكسور في وجهه، فيما أصيب الثاني برصاصة في ساقه، ليتم نقلهما إلى المستشفى.

ودعت النقابة في بيان، الزملاء الصحافيين الأجانب، إذا كانوا يعملون ضمن مؤسسات أو بشكل مستقل، إلى "توخي الحذر والالتزام بمعايير السلامة المتعارف عليها، والتنسيق الدائم مع القوى المعنية، خلال سعيهم إلى تغطية أي حدث، داخل العاصمة بيروت أو خارجها، وذلك من أجل أمنهم الشخصي أولاً". 

وأملت النقابة من وزارة الإعلام اللبنانية والمؤسسات الرسمية الأخرى، المعنية بهذا المجال، العمل على توجيه الصحافيين الأجانب وتأمين إرشادات تساعدهم على تأدية مهامهم، أولاً، وتحفظ سلامتهم من أي خطر ثانياً.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها