الخميس 2024/10/03

آخر تحديث: 16:26 (بيروت)

مقتل أميركي بغارة إسرائيلية جنوبي لبنان

الخميس 2024/10/03
مقتل أميركي بغارة إسرائيلية جنوبي لبنان
الفلسطيني الأميركي كامل أحمد جواد (وسائل تواصل)
increase حجم الخط decrease
أفادت وسائل إعلام أميركية بأن أميركي من أصل فلسطيني، قتل في لبنان بغارة اسرائيلية استهدفت مدينة النبطية.
وقال مكتب النائبة الديموقراطية، رشيدة طليب، الأربعاء، إنه على اتصال بأسرة كامل أحمد جواد (56 عاماً)، الذي يتحدر من منطقة ديربورن في ولاية ميشيغن الاميركية، مضيفاً أنه "مواطن أميركي من أصل فلسطيني وكان من ناخبي عضوة الكونغرس الأميركي". 

وقالت ابنته نادين جواد، في بيان، بعد مقتل أبيها في غارة إسرائيلية في لبنان الثلاثاء: "قضى أثناء سعيه لإنقاذ أرواح بريئة". وأضافت أنه في أيامه الأخيرة، اختار المكوث قرب مستشفى لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة. وذكرت نادين أن والدها توفي في مسقط رأسه بمدينة النبطية في جنوب لبنان.


وقال متحدث باسم البيت الأبيض: "نشعر بحزن بالغ لوفاة كامل أحمد جواد وقلوبنا مع عائلته وأصدقائه. وفاته أمر مأسوي، مثل وفاة كثير من المدنيين في لبنان"، من دون ذِكر بشكل واضح مسؤولية اسرائيل عن استشهاده. 

وقال ناشطون لبنانيون إنه كان يساعد المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة في إحدى مستشفيات مدينة النبطية، عندما استشهد جراء غارة اسرائيلية.
 

وذكرت صحيفة "ديترويت نيوز" بأن جواد كان في لبنان لرعاية والدته المسنّة. وقال صديقه حمزة، ومجموعات ديربورن المحلية في وسائل التواصل الاجتماعي، إنه قُتل في غارة جوية إسرائيلية ووصفوه بأنه "أحد أطيب البشر وأكثرهم سخاء". 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها