الأربعاء 2024/10/16

آخر تحديث: 16:11 (بيروت)

ضحايا مجزرة النبطية.. من هم؟

الأربعاء 2024/10/16
ضحايا مجزرة النبطية.. من هم؟
بعد غارات على النبطية صباح الأربعاء (Getty)
increase حجم الخط decrease
تتحلق أربع قطط حول عضو بلدية النبطية صادق اسماعيل الذي يطعمها. وفي صورة أخرى، يظهر الرجل الى جانب مئات ربطات الخبز أثناء توضيبها، تمهيداً لتوزيعها على النازحين.
 

الصورتان، انتشرتا بشكل واسع في منصات مواقع التواصل، وتمثلان رداً حاسماً على ادعاءات اسرائيل باستهداف مقاتلين. في الواقع، هم ليسوا مقاتلين، بل خلية أزمة في بلدية النبطية، يترأسها رئيس البلدية الشهيد أحمد كحيل، ويؤازره أعضاء في البلدية ومتطوعون، وقتلهم اسرائيل حقداً وغيلة!


وارتفع عدد الشهداء جراء الغارات على النبطية الى 10 شهداء. يتداول اللبنانيون في مواقع التواصل صور أربعة الأقل، كانوا حتى صباح هذا اليوم، عماد خلية الأزمة التي واظبت، منذ عام كامل، على إغاثة النازحين من قرى الحافة الحدودية، ولازموا مكانهم واستمروا بتنفيذ مهامهم خلال أسابيع الحرب الواسعة الاخيرة. 


يتحدث ناشطون عن مآثر رئيس البلدية أحمد كحيل: "الخلوق والمتواضع والخدوم والمتفاني".. ويتحدثون عن "الانساني جداً" صادق اسماعيل، الذي ظهرت صوره الى جانب القطط وربطات الخبز.. كما يتحدثون عن المصور محمد سليم بيطار "عين النبطية وعدستها"، كما عن الموظفين الإداريين قاسم حجازي وناجي فحص ومحمد زهري... وغيرهم ممن لم يصدر نعي رسمي لهم حتى الآن. 


اسرائيل ارتكبت مجزرة بحق مدنيين ومتطوعين. هذا هو التوصيف الصحيح. تريد اخلاء النبطية بالكامل، وما إخلاء مستشفى غندور صباح اليوم سوى دليل على ذلك.


increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها