الإثنين 2023/09/04

آخر تحديث: 15:25 (بيروت)

أول محجبة في مسابقة ملكة جمال مصر

الإثنين 2023/09/04
أول محجبة في مسابقة ملكة جمال مصر
مروة حلمي.. الوصيفة الثالثة لملكة جمال مصر (فايسبوك)
increase حجم الخط decrease
باتت مروة حلمي، أول محجبة تشارك في مسابقة ملكة جمال مصر في تاريخ المسابقة، حيث ظهرت في الحفلة مرتدية الحجاب على رأسها، ونالت لقب الوصيفة الثالثة لملكة جمال مصر.

وتقرّ حلمي (28 عاماً)، وهي طبيبة أمراض دم وأورام بالصورة النمطية عن مسابقة ملكة جمال مصر التي لم تشترك فيها أي محجبة في السابق، وقالت: "عندما تم الإعلان عن قبول المحجبات، وجدت أنها فرصة جيدة للمشاركة وخوض المنافسات"، مضيفة: "الجمال ليس بالشكل فقط، وليس بالشعر أو الفساتين".


وأثارت مشاركة مروة انتقادات كونها محجبة، ولا يراعي حجابها المعايير الدينية. وقالت حلمي: "الانتقادات لا تقتصر على المحجبات. ثمة انتقادات في المقابل بسبب المايوه واللباس المفتوح، ولكن لا ينفع أن نحكم على الإنسان من لباسه.. من حق أي فتاة، أياً كانت ديانتها أو شكلها أو لباسها أن تشارك في المسابقة وتثبت شخصيتها جمالها واناقتها، بغض النظر عن كونها بيضاء أو سمراء، محجبة أو غير محجبة". واضافت في تصريحات لقناة "القاهرة 24": "هذه المسابقة تمثل مصر، وليس الحجاب، لم أكن مشاركة في مسابقة مصر للمحجبات".


وتمثل مروة حلمي في منافسات ملكة جمال مصر 2023، نفسها كفتاة محجبة استطاعت أن تشارك وتأخذ الفرصة بعدما كان الحجاب ممنوعاً. ودافعت عن حجابها ولباسها في المسابقة، في رد على انتقادات طاولت اطلالتها.

وظهرت مروة بإطلالة بسيطة حيث ارتدت فستاناً سكريّ اللون، واعتمرت تربون دون حجاب كامل، وهو ما أنتج الجدل حول لباسها.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها