الخميس 2024/09/05

آخر تحديث: 14:29 (بيروت)

"روزنامة الأغبرة أيام الأمل" لعبد الرحمن عفيف

الخميس 2024/09/05
"روزنامة الأغبرة أيام الأمل" لعبد الرحمن عفيف
increase حجم الخط decrease
صدر حديثاً عن منشورات رامينا في لندن كتاب "رُوزْنامةُ الأغبرة أيّامُ الأَمَل" للكاتب عبد الرحمن عفيف، وهو مجموعة قصصية غنية تستعرض عبر صفحاتها تأمّلات عميقة في الحياة اليومية، متشابكة مع موضوعات إنسانية واجتماعية وفلسفية. 

يتألف الكتاب من مجموعة من القصص القصيرة التي تروي حكايات مختلفة عن شخصيات متعددة، يعيشون في أماكن متفرقة، لكن يجمعهم شعور مشترك بالحنين والبحث عن الأمل في عالم يعجّ بالصعوبات والتحدّيات. 

يقدّم عبد الرحمن عفيف في قصصه، مثل "ضحك الأرانب في أبراج الشعر"، "البحث عن قاتل لوركا، ثانية"، و"مرآة الملا عبد الحليم"، صوراً متعدّدة للحياة، مليئة بالتفاصيل الدقيقة التي تعكس فهماً لافتاً لطبيعة الإنسان. وتراه يستخدم أسلوباً أدبياً يجمع بين الواقعية والرمزية، حيث تتشابك الأحداث الواقعية مع التأملات الفلسفية التي تدفع القارئ للتفكير في معاني الحياة ليسبر معه أغوار الأمكنة والشخصيات.
 
يستمدّ عبد الرحمن عفيف هذه القصص المثيرة والحكايات المبهجة من ذاكرته الحيّة، حين كان في مدينته الحدوديّة البعيدة عامودا، يمنحنا "روزنامة الأغبرة، أيّام الأمل" لنغوص في أعماقها ونستمتع بسحر الأدب الذي يتجدّد باستمرار.

يشار إلى أنّ الكتاب يقع في 198 صفحة من القطع الوسط، ولوحة الغلاف للفنان التشكيلي الكردي بشار العيسى.

الكاتب 
عبدالرحمن عفيف: شاعرٌ وقاصّ ومترجم كرديّ سوريّ، ولد في عامودا - سوريا، 1971. درس في جامعة حلب الأدب العربي. يعيش منذ العام 1996 في ألمانيا. له ثلاث مجموعات شعريّة: "نجوم مؤلمة تحت رأسي"؛ "رنين الفجر على الأرض"، و"وادي الديازيبام". ومجموعات قصصية: "غريق نهر الخنزير"، "الحجحجيك"؛ "في سيارة ابن الصراف"، و"دموع الملائكة أو السعادة المطلقة". وله في الترجمة عن الألمانية: "سفينة الأشباح" لفيلهلم هاوف، و"الثلج يهبّ على الألفباء: قصائد مختارة من الشعر الألماني"، و"شوقاً إليك أبليت الزناجير: قصائد للشاعر أحمد عارف". 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها