الجمعة 2024/09/13

آخر تحديث: 16:11 (بيروت)

باقري من بكين: سنرد على تهديدات اسرائيل والقوى الكبرى

الجمعة 2024/09/13
باقري من بكين: سنرد على تهديدات اسرائيل والقوى الكبرى
اتهمت السفارة الأميركية لدى العراق، مجموعات موالية لإيران بالاعتداء على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد (Getty)
increase حجم الخط decrease
تعهد رئيس أركان الجيش الإيراني، اللواء محمد باقري الجمعة، بالرد على تهديدات دولة الاحتلال الإسرائيلي، واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" السابق إسماعيل هنية في العاصمة طهران، أواخر شهر تموز/يوليو الماضي.

إيران ستواصل الرد
ونقلت وكالة "رويترز" عن باقري، قوله من العاصمة الصينية بكين: "سنواصل الرد على تهديدات الصهاينة والقوى الكبرى"، في إشارة إلى الولايات المتحدة الأميركية. وأضاف باقري أن "الفوضوية والفراغ الأمني في الشرق الأوسط، يضغطان على إيران لتعزيز قدراتها الأمنية".
وكان باقري شدد في تصريحات سابقة، على أن "الانتقام لدم الشهيد هنية أمر محسوم ومؤكد"، وأشار إلى أن "إيران لن تقع في فخ الألاعيب والاستفزازات الإعلامية للعدو"، موضحاً أن طهران "هي من يقرر الثأر".
وكانت إسرائيل شددت على لسان وزير خارجيتها يسرائيل كاتس، على أن "تل أبيب لا تتوقع من التحالف بقيادة الولايات المتحدة، صدّ هجوم إيراني عليها فقط، وإنما مهاجمة أهداف مهمة في إيران" أيضاً، وذلك في ظل تأهب إٍسرائيلي لهجوم محتمل من إيران.

اتهام أميركي
وفي سياق متصل، اتهمت السفارة الأميركية لدى العراق، اليوم الجمعة، مجموعات موالية لإيران بـ"الاعتداء على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، يوم الثلاثاء"، مؤكدة "الاحتفاظ بالحق في الدفاع عن النفس".
وقالت السفارة الأميركية في بيان: "في 10 أيلول/سبتمبر، تم الاعتداء على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أميركية. وتشير الدلائل إلى أن الهجوم بدأ من جانب ميليشيات متحالفة مع إيران، وتعمل بحرية في العراق".
ويقدّم المجمع المستهدف، دعماً لوجيستياً للبعثة الدبلوماسية الأميركية، ويضم كذلك منشآت طبية.
وقبل أيام، قال مسؤول أمني عراقي كبير لوكالة "فرانس برس"، إن "صاروخين من نوع كاتيوشا" سقطا في مطار بغداد الدولي، "أحدهما على سياج مكافحة الإرهاب، والآخر في داخل قاعدة التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها