الخميس 2024/09/12

آخر تحديث: 12:03 (بيروت)

القنيطرة: مقتل شخصين بمسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة

الخميس 2024/09/12
القنيطرة: مقتل شخصين بمسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة
أتى الاستهداف بعد نحو ساعة من قصف إسرائيلي على ريف القنيطرة الجنوبي (إنترنت)
increase حجم الخط decrease
قُتل شخصان في ريف محافظة القنيطرة جنوب غربي سوريا، الخميس، جراء استهداف سيارة من قبل مسيّرة إسرائيلية.

استهداف سيارة
وقالت مصادر محلية لـ"المدن" إن مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق دمشق- القنيطرة، شرقي بلدة خان أرنبة في ريف المحافظة، ما أدى إلى مقتل شخصين كانا داخلها، مضيفةً أن أصوات انفجارات نجمت عن الاستهداف، بعد محاولة الدفاعات الجوية التابعة للنظام التصدي للمسيرة.
وأشارت المصادر إلى أن أحد القتيلين عسكري والآخر مدني، فيما لم تعرف حتى الآن تبعيتهما، وما إذا كانا من كوادر حزب الله اللبناني في المنطقة، أو من الأشخاص المتعاونين معه.
وذكرت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام إن "العدو الإسرائيلي استهدف سيارة مدنية بواسطة مسيّرة على طريق القنيطرة - دمشق شرقي خان أرنبة ما أدى لوقوع إصابات وتم نقلهم إلى مشفى أباظة لتلقي العلاج".
وأتى الاستهداف بعد نحو ساعة واحدة من قصف إسرائيلي بواسطة سلاح المدفعية والدبابات، استهدف الاراضي الزراعية الواقعة غربي بلدة الرفيد في ريف القنيطرة الجنوبي، والمحاذية لشريط فض الاشتباك مع إسرائيل في الجولان المحتل. وأدى القصف إلى إصابة شخص بجروح خطيرة تم إسعافه الى مشفى ممدوح أباظة لتلقي العلاج.

عمليات اغتيال
وتتكرر عمليات الاغتيال التي تستهدف ضباطاً في قوات النظام مقربين من إيران أو حزب الله داخل مناطق حساسة في دمشق، وفي المنطقة القريبة من الجولان، خصوصاً منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
وفي حزيران/يونيو، قُتل ضابط من قوات النظام السوري جراء قصف جوي من طائرات مسيّرة إسرائيلية على ريفي محافظتي القنيطرة ودرعا جنوب غرب سوريا، حسبما أعلنت وزارة الدفاع السورية.
وفي وقت سابق من شباط/فبراير، أعلنت وزارة الدفاع السورية أن دفاعاتها الجوية تمكنت من إسقاط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين خرقتا الأجواء السورية من جهة الجولان السوري المحتل، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوّية أسقطتهما غربي دمشق.
ونهاية العام 2023، قتل 3 عناصر من حزب الله اللبناني ومقاتل سوري، عقب استهداف مسيرة إسرائيلية، سيارة تقلّ 4 أشخاص قرب مدينة البعث في ريف القنيطرة الجنوبي قرب الحدود مع الجولان السوري المحتل.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها