الخميس 2024/06/27

آخر تحديث: 17:36 (بيروت)

غزة:الاحتلال يجتاح حي الشجاعية..شهداء وجرحى وتهجير عشرات الالاف

الخميس 2024/06/27
غزة:الاحتلال يجتاح حي الشجاعية..شهداء وجرحى وتهجير عشرات الالاف
increase حجم الخط decrease
طالب الجيش الإسرائيلي الخميس، سكان حي الشجاعية وأحياء أخرى في مدينة غزة بإخلائها، فيما يواصل غاراته وعمليات القصف منذ ساعات الصباح، ما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من المدنيين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن على جميع السكان والنازحين المتواجدين في منطقة الشجاعية والأحياء الجديدة والتركمان والتفاح الإخلاء بشكل فوري جنوباً على شارع صلاح الدين، إلى المنطقة الإنسانية وذلك من أجل "سلامتهم".

من جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن الجيش أطلق عملية عسكرية مباغتة الخميس، في حي الشجاعية، فيما أفادت شبكة الجزيرة بأن "الآليات العسكرية الإسرائيلية توغلت باتجاه حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وسط قصف بري وجوي عنيف"، كما أفاد بسقوط شهداء برصاص مسيرات إسرائيلية في محيط مقبرة التونسي شرق الحي.

وعن حصيلة الهجوم الإسرائيلي الجديد على الشجاعية، قال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل إن 7 فلسطينيين استشهدوا وأصيب العشرات جراء القصف الإسرائيلي المكثف في حصيلة أولية.

وأضاف بصل لوكالة الأناضول، "حتى الآن وصل 7 شهداء وعشرات الجرحى للمستشفى المعمداني بمدينة غزة، وما زال عدد آخر من الشهداء في الطرقات والمنازل".

وأوضحت أن طواقم الدفاع المدني يتعذر عليها الوصول لانتشال الشهداء والجرحى جراء كثافة القصف الجوي والمدفعي. ونقلت عن سكان حي الشجاعية أن عدداً من الفلسطينيين ما زالوا محاصرين داخله من قبل الجيش الإسرائيلي، ووصفت الأوضاع في الحي ب"الصعبة والأليمة في ظل استمرار عمليات القصف وإلقاء عشرات الصواريخ على المنازل المأهولة بالسكان".

وأفاد مراسل الأناضول نقلاً عن مصادر ميدانية باندلاع اشتباكات في محور تقدم الآليات الإسرائيلية العسكرية في حي الشجاعية.

من جهتها، قالت سرايا القدس إنها فجرت عبوة أرضية شديدة الانفجار في حفار عسكري إسرائيلي شرق حي الشجاعية في مدينة غزة.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة في غزة في تقريرها اليومي الخميس، ارتكاب القوات الإسرائيلية خلال ال24 ساعة الماضية، 3 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 47 شهيداً و52 مصاباً.

وأضافت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ بدء الحرب على غزة ارتفعت إلى 37 ألفاً و765 شهيداً و86 ألفاً و429 مصاباً.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها