الأحد 2024/10/13

آخر تحديث: 21:38 (بيروت)

5 أطفال شهداء بمجزرة إسرائيلية في مخيم الشاطئ

الأحد 2024/10/13
5 أطفال شهداء بمجزرة إسرائيلية في مخيم الشاطئ
اليونيسف: حياة الأطفال تتعرض للدمار بسبب الصراعات المستمرة (Getty)
increase حجم الخط decrease
ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد، مجزرة جديدة في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، راح ضحيتها 5 أطفال فلسطينيين، إلى جانب إصابة عدد آخر بينهم أطفال ونساء.

استهداف الأطفال
وأفاد مصدر طبي بمستشفى "المعمداني" بمدينة غزة، أنه وصلت إلى المستشفى جثامين 5 أطفال إضافة إلى 12 مصاباً، بينهم حالات خطيرة لأطفال ونساء، جراء قصف إسرائيلي استهدف تجمعاً للفلسطينيين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.
وفي وقت سابق، أفاد المصدر بأن المستشفى استقبل 3 أطفال شهداء جراء القصف. وبعد فترة قصيرة، وصل شهيدان جديدان نتيجة الهجوم الإسرائيلي نفسه.
وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن "القصف استهدف تجمعاً لمواطنين قرب قهوة غبن، بمخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة".

حياة الأطفال تُدمر
على صعيد متصل، قالت منظمة الأمم المتحدة للأطفال "اليونيسف"، إن حياة الأطفال في الشرق الأوسط تتعرض للدمار بسبب الصراعات المستمرة.
وذكرت المديرة التنفيذية للمنظمة كاثرين راسل في بيان، بشأن الصراعات المتواصلة بالشرق الأوسط، أن "حياة الأطفال في إسرائيل وفلسطين ولبنان، تتفكك بطريقة لا يمكن تصورها، يوماً بعد يوم".
وشددت راسل على "ضرورة التزام جميع الأطراف بحماية المدنيين، في مقدمتهم الأطفال، والعاملون في مجال المساعدات الإنسانية والمدارس والمرافق الصحية"، مؤكدة على ضرورة سماح كافة الأطراف، بالوصول غير المقيد إلى المساعدات المنقذة للحياة.

المجازر مستمرة
في اليوم السابع بعد السنة الأولى من العدوان على غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 52 شهيداً، و128 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأضافت الوزارة أنه بذلك ترتفع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 42 ألفاً و227 شهيداً، و98 ألفاً و464 إصابة، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

نسف المباني 
وفي سياق الحرب المستمرة، اتهم المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان الأحد، جيش الاحتلال الإسرائيلي باستخدام الروبوتات المفخخة، المحمّلة بأطنان من المتفجرات، في عمليات التدمير والقتل الواسعة التي ينفذها شمالي قطاع غزة، خلال اجتياحه المتواصل لليوم التاسع على التوالي.
وذكر المرصد أنه تلقى شهادات عديدة، عن استخدام جيش الاحتلال الروبوتات المفخخة وتفجيرها عن بعد، محدثاً أضراراً واسعة النطاق في المنازل والمباني المحيطة، وخسائر كبيرة في الأرواح، في وقت يتعطل بالكامل تقريباً عمل طواقم الإسعاف والدفاع المدني، باستثناء نطاق ضيق في بعض الأحياء.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها