اتهام قطب السينما هارفي واينشتاين بارتكاب جرائم جنسية إضافية

المدن - ميديا
الجمعة   2024/09/13
مازال من غير الواضح ما إذا كانت التهم الجديدة ستدرج في إعادة المحاكمة
قال مكتب المدعي العام في مانهاتن خلال جلسة استماع أن قطب السينما المدان هارفي واينشتاين، يواجه اتهامات إضافية بارتكاب جرائم جنسية قبل إعادة محاكمته في نيويورك، فيما ستظل لائحة الاتهام سرية حتى موعد توجيه الاتهامات إليه رسمياً في 18 أيلول/سبتمبر.

ويتعافى واينشتاين (72 عاماً)، من جراحة طارئة في القلب أجريت له مطلع الأسبوع، في مستشفى بمانهاتن، ولم يحضر جلسة الاستماع، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

وكشف مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن، ألفين براغ، في جلسة الاستماع أن الادعاء بدأ في تقديم أدلة إلى هيئة محلفين كبرى لثلاثة اتهامات إضافية بحق واينشتاين، يعود تاريخها إلى منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. ويسعى الادعاء إلى إعادة محاكمة واينشتاين بعدما ألغت محكمة الاستئناف إدانته العام 2020 بتهم الاغتصاب والاعتداء الجنسي في وقت سابق من هذا العام.

ومازال من غير الواضح ما إذا كانت التهم الجديدة ستدرج في إعادة المحاكمة، كما يأمل الادعاء، أو سيتم التعامل معها كقضية منفصلة من قبل المحكمة.

وأتت التهم الجديدة بعد إعلان ممثلي الادعاء العام في بريطانيا الأسبوع الماضي أنهم لن يوجهوا اتهامات بالاعتداء الجنسي بحق واينشتاين، الذي كان أبرز الأشرار في حركة "مي توو" العام 2017 عندما بدأت سيدات بنشر روايات عن سلوكه.

ولطالما أكد المؤسس المشارك لشركة إنتاج الأفلام والتلفزيون "ميراماكس" أن أي نشاط جنسي قام به كان بالتراضي. ومن المتوقع أن يظهر بعد ذلك في محكمة مانهاتن لحضور جلسة استماع في القضية في 12 أيلول/سبتمبر، كما من المقرر مبدئياً إعادة محاكمته في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.