خامنئي: الأعداء لن يحققوا النصر على حماس وحزب الله

المدن - عرب وعالم
الجمعة   2024/10/04
خامنئي ألقى جزءاً من خطبته باللغة العربية (Getty)
قال المرشد الإيراني علي خامنئي إن الأعداء لن يحققوا النصر أبداً على حركة حماس، وحزب الله، مشدداً على أن دول المنطقة قادرة على تحقيق الأمن والسلام لكن التدخل الأجنبي هو المشكلة.
وأضاف خامنئي، في خطبة الجمعة التي ألقى جزءاً منها باللغة العربية، أن للشعب الفلسطيني كامل الحق في أن ينتفض في وجه المحتل الذي أهدر حياته، معتبراً أنه لا يحق لأحد انتقاد اللبنانيين في مساندة أشقائهم الفلسطينيين بالدفاع عن أرضهم.
وأكد المرشد الإيراني أن الخطوة التي قامت بها القوات المسلحة الإيرانية في مساندة غزة قبل أيام، قانونية وتحظى بالشرعية الكاملة، مشدداً على أن إيران ستقوم بما هو ضروري بقوة وحزم ولن نتهاون ولن نندفع.
وكانت إيران قد أطلقت الثلاثاء الماضي نحو 200 صاروخ، رداً على اغتيال إسرائيل، الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ومجازرها في فلسطين ولبنان، وفق تصريحات إيرانية.

فرق تسد
وتابع خامنئي أن منطق أعداء المسلمين يعتمد على مبدأ "فرّق تسُدْ في الدول الإسلامية، وطبقوه بمختلف أنواع الحيل"، معتبراً أن "عدو إيران هو نفسه عدو الشعوب الفلسطينية واللبنانية والمصرية والعراقية واليمنية، وعدو الأمة الإسلامية واحد رغم اختلاف أساليبه من بلد لآخر". وقال إن العدو لا يفرق بين الشعوب ويريد محاصرة الشعوب كلها واحداً تلو آخر ويجب ألا يتم السماح بمحاصرة أي شعب، داعياً إلى شد حزام الدفاع بشكل قوي في كافة أنحاء العالم الإسلامي.
وأشاد خامنئي بالأمين العام لحزب الله قائلاً إنه ارتأى أن يكون تكريمه في صلاة جمعة طهران. وأضاف "نحن جميعاً مصابون ومكلومون بمصاب السيد العزيز (نصرالله)، وإنه لفقدان كبير أفجعنا بكل معنى الكلمة"، داعيا الفلسطينيين واللبنانيين إلى مواصلة مقاومة العدو المعتدي.
وأكد أن "الدمار سيُعوض وصبركم وثباتكم سيثمر عزة وكرامة"، لافتاً إلى أن أحلام الصهاينة والأميركيين "مستحيلة لن تتحقق والكيان الصهيوني شجرة خبيثة"، وشدد على أن "الكيان الصهيوني لن يحقق النصر أبدا أمام حماس وحزب الله"، وأن "المقاومة في المنطقة لن تتراجع باستشهاد رجالها والنصر سيكون حليفاً لها"، مشيراً إلى أن "الكيان الذي تلقى مساعدات هائلة من الولايات المتحدة والغرب منيّ بالهزيمة في مواجهة بضعة آلاف من المجاهدين".