دمشق: مقتل صهر نصرالله في غارة إسرائيلية على المزة

المدن - عرب وعالم
الأربعاء   2024/10/02
غارة إسرائيلي استهدفت مبنىً سكنياً من 3 طوابق في المزة (انترنت)

قُتل 3 أشخاص، بينهم صهر الأمين العام الراحل لحزب الله حسن نصرالله، في غارة إسرائيلية استهدفت مبنىً في حي المزة-فيلات بدمشق، الأربعاء، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وذكر المرصد أن الغارة خلّفت ثلاثة قتلى "بينهم لبنانيان، أحدهما حسن جعفر قصير، وهو صهر نصرالله" الذي اغتالته إسرائيل الجمعة الماضية في الضاحية الجنوبية لبيروت. وهو ما أكّده مصدر مقرب لحزب الله لوكالة "فرانس برس"، مشيراً إلى أنه شقيق لقيادي بالحزب قُتل الثلاثاء في غارة إسرائيلية، قرب الضاحية الجنوبية.

شقة لحزب الله

وقال المرصد إن ضربة إسرائيلية استهدفت الطابق الأول في مبنى مؤلف من 3 طوابق، يتردد إليه قيادات في حزب الله والحرس الثوري الإيراني.
وفي وقت سابق الأربعاء، قالت وكالة أنباء النظام السوري (سانا)، إن "عدواناً إسرائيلياً استهدف مبنىً سكنيًّا في حي المزة بدمشق، ومعلومات عن إصابة مواطنين بجروح"، مضيفة أن "عدد الإصابات في العدوان الإسرائيلي مرشّح للارتفاع، نظراً لاكتظاظ المنطقة في هذا الوقت من النهار، ووجود مسجد محاذٍ لموقع العدوان".

ولاحقا، نقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله إنه عند "حوالي الساعة 17:25 مساء اليوم، شنّ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً أحد الأبنية السكنية في حي المزة بدمشق".


وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن صاروخين إسرائيليين استهدفا المبنى، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من تسعة آخرين، مشيرة إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع.

استهدافان سابقان
وفجر الثلاثاء، قُتل 3 أشخاص وأصيب آخرون جراء هجوم جوي إسرائيلي استهدف عدة أهداف في منطقة المزة. وأفاد مصدر عسكري من وزارة الدفاع السورية حينها، بأن طائرات حربية ومسيرة إسرائيلية استهدفت من فوق الجولان المحتل، عدداً من النقاط في محيط العاصمة دمشق.
وبعد ظهر اليوم عينه، أغارت الطائرات الإسرائيلية للمرة الثانية، مستهدفة مواقع لقوات النظام في جنوب البلاد. وقالت مصادر محلية لـ"المدن"، إن طائرات إسرائيلية استهدفت كتيبة الرادار التابعة لقوى الدفاع الجوي في النظام السوري، وذلك بين مدينتي الصنمين وبلدة القنية، في ريف درعا الشمالي، وكذلك استهدفت مطار مدينة أزرع شرق درعا. كما استهدفت طائرات مسيّرة إسرائيلية، البوابة الشرقية لمطار الثعلة العسكري في ريف السويداء الغربي.