التلفزيون الإيراني يعرض مشاهد حديثة لقاآني..بعد شائعات عن مقتله

المدن - عرب وعالم
الثلاثاء   2024/10/15
قاآني في مراسم استقبال جثمان عباس نيلفروشان (Getty)
عرض التلفزيون الرسمي الإيراني الثلاثاء، لقطات لشخص يبدو أنه القائد الأعلى لفيلق القدس إسماعيل قاآني، خلال مراسم تأبين قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني قتل في لبنان.
وعرض التلفزيون الإيراني صوراً لمشاركة إسماعيل قاآني في مراسم استقبال جثمان عباس نيلفروشان، مسؤول ملف لبنان في فيلق القدس، الذي قُتل في الغارة التي استهدفت الأمين العام الراحل لحزب الله حسن نصرالله، في السابع والعشرين من أيلول/سبتمبر.


وسام من المرشد
وعقب تداول أنباء عن مقتله في لبنان، نقلت وكالة "تسنيم" الأسبوع الماضي، عن مستشاره إبراهيم جباري تأكيده بأن قاآني بخير وأنه سيتسلم وساماً من المرشد الإيراني علي خامنئي.
وقال مسؤولان أمنيان إيرانيان كبيران ل"رويترز"، في وقت سابق، إن قاآني، الذي سافر إلى لبنان بعد مقتل الأمين العام لحزب الله، لم ترِد عنه أي أنباء منذ أن كثفت إسرائيل قصفها على جنوب لبنان الأسبوع الماضي.
وكان رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف قد قال في مقابلة صحافية قبل أيام، إن الشائعات حول قائد فيلق القدس، "هي جزء من نشر أخبار كاذبة يتم بثها من قبل وسائل إعلام معادية"، مشيراً إلى أن قاآني يتمتع بصحة جيدة ويقوم بواجباته ومهامه الخاصة. 
ووصل جثمان نيلفروشان إلى طهران مساء الاثنين، بعدما جرت له مراسم تشييع في مدينتي كربلاء والنجف، في العراق، الاثنين. وسيتم تشييع نيلفروشان الثلاثاء، قبل مواراته في الثرى في مسقط رأسه بأصفهان.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اغتالت نيلفروشان، برفقة حسن نصرالله، خلال هجوم على ضاحية بيروت الجنوبية، في 27 أيلول/سبتمبر الماضي.